الذهب المصرى خارج نطاق الخدمه

التنقيب عن1 الذهب الذهب المصرى خارج نطاق الخدمه

 يعيش سكان مثلث حلايب وشلاتين , فى اغنى بقاع الارض فى وديان وصحارى وجبال تضم حلايب وشلاتين و ابورماد وهى ثلاث بلدات حدوديه مصريه , بحكم رسم الحدود التى ترجع الى اتفاقيه الاحتلال البريطانى 1899 , وتبلغ مساحتهم 20.580 كيلو متر مربع , ويعيش باغلبها قبائل من اصول مصريه .

يعد المعدن النفيس من اهم مميزات تلك المنطقه , حيث اثبت وجود كميات هائله من الذهب من محافظه البحر الاحمر ومحافظه اسوان ومثلث حلايب وشلاتين , ومناطق الميسبه وغرب جبل اورجيم , وجبال الانبط بشلاتين الذى يحتوى على كميات طائله حيث تم استخراج 7 كيلو جرام ذهب فى صورة عرق واحد .

حيث ان جرام الذهب المستخرج يعادل 6 جرامات من الذهب بعد شغله , مع اختلاف ان كان ذهب اصفر او ذهب ابيض .

وجود قوانين وضوابط صارمه من قبل المخابرات , والشرطه فى عدم اعطاء تصاريح بتكسير المعادن , من مشاكل التنقيب عن الذهب فى مثلث حلايب وشلاتين .

اتخاذ المخابرات العامه قرار بعدم السماح لاى شخص لايحمل بطاقه التنقيب , يتم سحب المعدات والعربات التى يستخدمها فى التنقيب .

قرار الدوله فى انشاء شركه مساهمه لتطوير التنقيب عن الذهب وشرائه, وتدعيم الصناعه فى الاجهزة المستخدمه فى التنقيب عن الذهب .

رغما ما تحتويه هذة المنطقه من ثروات , تحتاج قليلا من التعب فى استخراجها والتنقيب عنها حيث عانت من الاهمال فى العقود الماضيه .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً