هروب المستثمرين من اسواق الذهب الى اسواق الاسهم

سبائك ذهبيه هروب المستثمرين من اسواق الذهب الى اسواق الاسهم

ارتفاعات سوق الأسهم السعودية المتواصلة , وزيادة معدلات المستثمرين على هذة الاسواق ,التى من شأنها صرف المتعاملين على اسواق الذهب , الى اسواق الاسهم فى السعوديه .

ومع خروج بعض المستثمرين خلال النصف الثانى من العام الماضى الى اسواق الاسهم , بعد تراجع اسعار المعدن النفيس فى الاسواق الدوليه خلال عام 2013 .

وجذب اسواق الاسهم , وارتفاع متوسط السيوله النقديه المتداوله الى 6.4 مليار ريال سعودى اى ما يقارب 1.7 مليار دولار , بتحسن فى مستويات السيوله النقديه عن العام الماضى الذى سجل 5.3 مليار ريال , بارتفاع حوالى 18.8% .

وسط ثقه المتداولين فى السوق الماليه , واختراق حاجز 8900 نقطه للمرة الاولى منذ 6 سنوات متاليه , وقدرته على الصعود الى حاجز 9000 نقطه خلال التعاملات .

ودخول اسعارالذهب بوابه الهاويه من مستوى 1900 دولار للاوقيه , ليلامس 1287 دولار لللاوقيه , مطلع العام المنصرم ,مع انتعاش اسواق الاسهم .

وحقق المستثمرين في اسواق الذهب خلال السبع سنوات الماضية مكاسب قوية جدا كانت ذروتها خلال العامين الماضيين ، وذلك عندما بلغت أسعار الذهب مستويات تاريخية .

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية، بالامس، عند مستويات 8912 نقطة ، جاء ذلك من خلال سيولة نقدية متداولة بلغ حجمها نحو 6.2 مليار ريال اى ما يعادل 1.6 مليار دولار.

أكدت هيئة السوق المالية السعودية، أن من حق المتعاملين والمستثمرين في السوق المالية المحلية في البلاد، التقدم بشكوى رسمية في حال تعرضهم لأي عمليات غش أو تدليس أو تلاعب، أو حتى ممارسات غير عادلة أثناء تعاملهم في السوق المحلية، وهو أمر يدل على زيادة معدلات الشفافية والإفصاح.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً