حكومة قرغيزستان تتوقع طرح منجم ذهب جيروى فى مزاد قريبا

منجم جنوب افريقيا حكومة قرغيزستان تتوقع طرح منجم ذهب جيروى فى مزاد قريبا

مع حل مشكلة منجم ذهب كتمور (Kutmor) ، تتوقع حكومة دولة قرغيستان ان تطرح بيع رخصة منجم ذهب جيروى فى منطقة تالاس، حيث صرح نائب رئيس وزراء قيرغيستان تابرك صربشف فى 11 فبراير عندما سئل عن موعد اعادة المزاد ، اجاب ان ذلك سوف يحدث فى اقرب وقت ، و قد صرح رئيس وزراء قيرغيستان انه لن يتم فتح المزاد حتى تحل مشكلة منجم ذهب كتمور تماما.

و قد اعلنت الوكالة الدولية للجيلوجيا و الثروة المعدنية فى 5 ابريل عام 2013 ان المزاد علي حق المنافسة فى تطوير منجم ذهب جيروى سوف يبدا من 300 مليون دولار ، حيث اعلنت لجنة المنافسة فى 16 مايو عام 2013 ان حق المنافسة فى تطوير منجم ذهب جيروى قد فشلت. و قد صرح رئيس وزراء دولة قيرغيستان جنترة ساتيبالديف فى 24 ديسمبر عام 2013. انه سوف يتم الاعلان عن اى اشياء جديدة تخص المنافسة ، و سوف تطرح منافسة جديدة لتطوير منجم جيروى للذهب قريبا.

تم اكتشاف منجم ذهب جيروى فى عام 1968 و يعتبر ثانى اكبر منجم للذهب من حيث حجم الاحتياطى و الاستعدادات للتطوير. يقع المنجم على بعد 6 كيلو متر من مدينة تالاس و يعلو عن سطح البحر حوالى 3,000-3,600 متر ، حيث يحتوى المنجم على حوالى 79.5 طن من الذهب و يمكن استخراج حوالى 1 طن فضة منه.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً