وصول شحنه ذهب جديدة من منجم السكرى الى مطار القاهرة

مطار وصول شحنه ذهب جديدة من منجم السكرى الى مطار القاهرة

فى حاله استنفار امنى فى مطار القاهرة الدولى , اعلنت قريه البضائع حاله الطوارى بعد وصول شحنه ذهب خام مستخرجه من منجم السكرى بمدينه مرسى علم , فى الصحراء الغربيه .

وصرحت مصادر امنيه بالمطار ان تأمين ولتقريغ ونقل شحنه الذهب الخام , للسفر الى كندا خلال الساعات المقبله , لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها بين مصر والشركة المستخرجة له.

حسب تصريحات مصادر امنيه بالمطار , ان الشحنه وصلت الى المطار على طائرة خاصه تابعه لشركه خاصه و بصحبتها خمسه افراد من شركه سنتامين الاستراليه المالكه لمنجم السكرى .

وكانت الشحنه عبارة عن سبعه طرود تم نقلها الى سيارة مصفحه تابعه لشركه امانكو , قرب منفذ 35 وسط حراسه مشددة لحين سفرها خلال الساعات المقبله , بعد حصول الشحنه على الموافقات اللازمه من الجهات المختصه , من مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول.

وبذلك يتم السماح للشحنه بالسفر الى الخارج وتفتيتها , وبيعها فى البورصات العالميه , ثم اقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر والشركة وشركة “سنتامين” الأسترالية ، التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً