انزعاج تجار التجزئة الذهب الهندي

الذهب في ثقافة الهند انزعاج تجار التجزئة الذهب الهندي

الاعلان لسحب الأوراق النقدية ما قبل عام 2005 بحلول نهاية مارس من قبل البنك الاحتياطي الهندي أثار مبيعات المجوهرات في الهند , مومباي حيث لجأ الناس إلى شراء الذهب بكميات كبيرة في محاولة للاستفادة من الأوراق النقدية القديمة معهم. و اندفاع كبير من قبل العملاء لافراغ الأوراق المالية لديها من العملة القديمة ، حتى أدت إلى بعض تجار المجوهرات بالتجزئة إيقاف قبول أوراق العملة ما قبل عام 2005 .

وشوهد الناس في حيازة النقدية في عداد المفقودين في محاولة لتحويل عملاتها عن طريق شراء الذهب والمجوهرات و السبائك بكميات صغيرة .

أدى هذا إلى ارتفاع طفيف في أسعار الذهب المحلية , وفقا لمصادر تجارية ، وتعميم بنك الاحتياطى يوجه بوضوح جميع البنوك التجارية لقبول وتبادل المذكرات قبل عام 2005.

وبالتالي ، ليس هناك مشكلة في قبول تجار التجزئة هذه المذكرات اعتبارا من اليوم , حاليا ، و ليس فرض أي عمولة لقبول الملاحظات القديمة , ومع ذلك، فإن تدفق المفرطة من المال الأسود هو مسألة تثير قلقا بالغا ، ويقول تجار المجوهرات .

وقالت مصادر الصناعة انه من اجل وقف تدفق هائل من الأوراق النقدية القديمة، و تجار المجوهرات بالتجزئة في مرحلة لاحقة قد تفرض حتى عمولة على قبول العملات الورقية المطبوعة قبل عام 2005 .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً