امال فى تعاون مباشر بين تجار الذهب الهندى والسعودى

الذهب في ثقافة الهند امال فى تعاون مباشر بين تجار الذهب الهندى والسعودى

فى دعوة وجهها مجلس تشجيع صادرات الالماس والمجوهرات فى الهند الى تجار المشغولات الذهبيه والحلى فى السعوديه الى التعامل المباشر مع التجار فى الهند دون عناء التوجه الى وسيط لهذة العمليات .

وفى تصريح لرئيس مجلس تشجيع صادرات الألماس والمجوهرات في الإقليم الشمالي الهندي انيل سانكوال انه يامل ان يجلس المسئولين فى الهند والسعوديه لتزليل عقبات استيراد وبيع وشراء الذهب بين البلدين ويصبح الشراء من الهند مباشرة , دون حاجه السعوديين الى شراء الذهب من دبى .

وجاءت تصريحاته فى لقاء مجلس تشجيع صادرات الألماس والمجوهرات في الإقليم الشمالي الهندي , في جدة مع مجموعه من تجار الذهب والمجوهرات السعوديين.

وتصدر الهند حوالى 24 % من الذهب الى الخليج , وتعد المملكه العربيه السعوديه رابع اكبر تجار الصادرات الهنديه , كما تعد الهند خامس اكبر شركاء التجاريين لصادرات السعوديه.

وتعد الهند هى الرائدة في تصنيع الألماس على مستوى العالم ، تشارك بنسبة 70 % في سوق الألماس المصقول عالمياً .

وقامت الهند بتصدير ما قيمته 36 مليار دولار من الذهب والمجوهرات في 2013م ، داعياً سيدات ورجال الأعمال السعوديين للمشاركة في معرض سيجناتشر للذهب والألماس والأحجار الكريمة الذي سيعقد من 21 وحتى 24 فبراير 2014م، بمدينة دبي بمشاركة مئات الشركات المتخصصة في هذا المجال.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً