الذهب يكافح للحفاظ على مكاسب سابقه

GOLD2 الذهب يكافح للحفاظ على مكاسب سابقه

يكافح المعدن النفيس للحفاظ على مكاسب الأسبوع الماضي قبيل اجتماع السياسة لمدة يومين لمجلس الاحتياطي الفيدرالي .

وقال المحلل تي بي كابيتال اندري هناك بيع الانتهازية وبعض عمليات جني الأرباح قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي .

لا أتوقع الكثير من الاتجاه الصعودي من هنا ، و تفضل التصحيح على نطاق صغير كما التدفقات الآسيوية المقبلة بطيئة للسنة القمرية الجديدة .

وساعد انخفاض 2.3 % في مخزونات العالم في الاسبوع الماضي لدفع الذهب أعلى لأسبوعه الخامس على التوالي ، في أطول سلسلة من المكاسب الأسبوعية منذ منتصف عام 2012 .

انخفضت أسواق الأسهم مزيد من يوم الاثنين وسط مخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في الصين و القطاع المصرفي ، إلى جانب توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص شراء السندات ، كثفت الضغوط على الأسواق الناشئة التي تعتمد على التمويل الخارجي .

وقال المحلل لدى ميتسوبيشي جوناثان باتلر على المدى الطويل ، فإن أي انتعاش في الأسهم المرجح أن يكون للحد من مكاسب في المعادن الثمينة .

وقال هذا نكسة في سوق الأسهم و هذا الخطر حالا عقلية عموما لن يدوم على المدى المتوسط ” انه بمجرد أن ترى البيانات الأمريكية أكثر إيجابية و أرباح إيجابية ، من شأنها أن تؤثر على الذهب مرة أخرى .

وقالت وزارة التعداد والإحصاء هونغ كونغ ارتفع صافي واردات الذهب الصينية من هونغ كونغ 24 % في ديسمبر مقارنة بالشهر السابق يوم الاثنين ، ليصل المشتريات لعام 2013 الى مستوى قياسي بلغ 1،158 طن.

وأضاف أن صافي تدفقات الذهب في الصين ، أكبر مستهلك للذهب في العالم ، ارتفع إلى 94،847 طن في ديسمبر من 76.393 طن في نوفمبر تشرين الثاني.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً