قفزة فى مبيعات المشغولات الذهبيه والحلى فى الصين

قفزة فى مبيعات المشغولات الذهبيه والحلى فى الصين

بلغ الطلب الصيني 1،189.8 طن العام الماضي ، بزيادة 32 ٪ مقارنة مع عام 2012، و زيادة قدرها خمسة أضعاف على مدى العقد الماضي .

على الرغم من فرض ضرائب جديدة مرهقة و قيودعلى الاستيراد يزال الاستهلاك الهندي مرتفع الى 5٪ ليصل إلى 987.2 طن في العام الماضي و البلدين تمثل معا أكثر من 50 ٪ من الطلب العالمي .

وأظهرت بيانات ان المجوهرات الصينية ارتفعت بنسبة 31 ٪ في 2013 حتي 724 طن ، 33 ٪ من الإجمالي العالمي ، بينما تراجع الصناعات التحويلية في الهند قليلا إلى 613 طن.

الحديث عن رفع الهند القيود المفروضه على الواردات والاستهلاك التلا رفعت مؤخرا أسعار الذهب، ولكن مع دخول الصين هذا العام الميمون ، قد توسع الفجوة المجوهرات مرة أخرى.

تقارير صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست رأى بعض سلاسل متاجر المجوهرات في هونج كونج والبر الرئيسى 15 ٪ – 20٪ زيادة في حجم المبيعات لشهر يناير مقارنة مع العام الماضي ، وتعتبر الخيول كرمز للطاقة والصحة للصينيين .

وقال لاو هاك بون ، كبير مدير العمليات في تشو سانغ سانغ ان الناس يحبون أن ارتداء الاكسسوارات و الحلي الذهبية من الخيول بدلا من الثعابين ، التي كسالى والشر من وجهة نظرهم.

وقال وونغ واي شيونج ، رئيس لوك فوك ، وقال انه يتوقع معدلات نمو عاليه للمبيعات الذهب في الشهر أيضا , قال جولدسميث ان مبيعات الذهب ارتفعت بنسبة 5 % في تلك الفترة.

بدأت فترة الذروة من بيع السلع الحصان الذهبي الاسبوع الماضي , كثير من المشترين ترغب في الحصول على الملحقات قبل السنة القمرية الجديدة .

وثمة عامل آخر يحفز مبيعات الذهب في الصين العام الماضي انخفاضا الاسعاربنسبة 28٪ في خلال العام.

وكان الذهب التداول الأخير في 1263 دولار للاوقية في نيويورك ، ما يقرب من 5 ٪ منذ بداية العام ، ولكن عن أعلى مستوياته الأخيرة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً