دعوة لتخفيف قيود استيراد الذهب فى الهند

ذهب الهند دعوة لتخفيف قيود استيراد الذهب فى الهند

الحكومة الهندية ليس من المرجح أن تكون في عجلة من أمرها لرفع القيود المفروضة على واردات الذهب على الرغم من دعوة للقيام بذلك من مسؤول رفيع المستوى .

وإذا فعلت السلطات الهندية ، التي من شأنها أن يعني بلا شك المزيد من الاستهلاك في البلد الذي كان على مر التاريخ واحدة من أكبر المشترين للذهب في العالم ، وهذا بدوره يجب أن تكون داعمة للأسعار .

وأشار إلى أن بعض هذه المؤامرة لديها تطور إضافي في الانتخابات التي تحدث في الهند في ربيع هذا العام ، مضيفا على الأقل بعض العناصر من عدم اليقين بشأن ما إذا كانت القواعد يمكن تغييره إما قبل أو بعد ، وخاصة إذا اختيار جهود الضغط يصل في وقت مبكر.

الذهب جزءا على الأقل من الزخم كان تقارير إخبارية من الهند أن رئيس حزب المؤتمر سونيا غاندي طلب من الحكومة لتخفيف القيود على الواردات من الذهب.

واعتبر هذا ممكن خطوة أولى في حوار لربما في نهاية المطاف تغيير قواعد ، و استشهد هذا أيضا لارتفاع أسهم ذات الصلة والمجوهرات في سوق الأسهم الهند.

ذكرت تقارير إخبارية انخفضت أقساط الذهب في الهند بشكل حاد يوم الجمعة من وقت سابق من الاسبوع على تكهنات حول تخفيف قواعد الاستيراد.

وقد ألقى وزير المالية بالانيابان تشيدامبارام الماء البارد على فكرة ، قائلا لا يمكن إلا أن تكون مريحة قواعد الاستيراد مرة واحدة في البلاد يحصل على احكام قبضتهم على العجز في الحساب الجاري .

أراد السلطات الهندية عمدا للحد من واردات الذهب بسبب هذا العجز , ويقول محللون واردات الذهب تبريد بوضوح في النصف الثاني من عام 2013 ، على الرغم من الخريف هو عادة فترة القوية تقليديا للطلب نظرا لمهرجان ديوالي و يسمى موسم الزفاف.

وهذا ربما كان هذا السبب وأثارت تصريحات غاندي الكثير من الاهتمام , لقد تم السلطات تبحث في ذلك لفترة من الوقت ، وقال مايكل ويدمر ،استراتيجي المعادن مع بنك أوف أميركا ميريل لينش, واضاف اذا كان ليحدث ، وهذا من شأنه أن يساعد في سوق الذهب .

، وفي مذكرة بحثية HSBC ، تشير التقديرات إلى أن القيود المفروضة على التجارة يعني انخفاضا في واردات الذهب الهندية إلى ما متوسطه 25 طنا متريا في الشهر في النصف الثاني من عام 2013 ، مقارنة بمتوسط 80 طن في النصف الأول من العام .

وقال روهيت سافانت ، محلل السلع مع كبار CPM المجموعة أيضا كانت واردات الذهب العادية أسفل، وإن كانت هناك تقارير واسعة الانتشار من المزيد من الذهب بشكل غير قانوني تسلل إلى البلاد, ومع ذلك ، واصل ، والذهب المهربة ربما لن تعوض الواردات القانونية .

كبح وتقييد في تجارة الذهب قد فتح الطلب المكبوت على الذهب في الهند ، في رأينا وقال إتش إس بي سي ,ولكن لا نستغرق فقط حتى الآن، وتشير المحللين .

والسبب أنها تنفذ الحظر في المقام الأول هو كان هناك قلق حول الحساب الخارجي في البلاد ، وقال فيدمر , قد استقرت هذا بعض، ولكن لا تزال مستمرة مسؤولين لمراقبة الوضع ، وتابع ,
سأكون مندهشا إذا كان هناك تغيير وشيك .

وقال موهوب و كبح جماح البلاد في عجز بعض ، لكنه يشك مسؤولون تريد أن ترى المزيد من تضييق عليه قبل أن يتراجع حتى على القيود, علاوة على ذلك، يبدو بيان وزير المالية إلى التأكيد على أن السلطات لا تنوي القيام بأي شيء جذري في أي وقت قريب .

وكانت الهند لسنوات أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم ، على الرغم من أن الصين ويعتقد أنها أصبحت المشتري الأعلى في عام 2013 ويرجع ذلك إلى مزيج من الطلب القوي على الخاصة وقواعد الاستيراد في الهند.

وقال محللون بسبب الهند منذ فترة طويلة تقارب على الذهب ، وهناك الظن أن بعض الضغوط يمكن أن تأتي على الحكومة قبل الانتخابات .

أشار سافانت خارج ، وهناك الكثير من القضايا الانتخابية أخرى خارجة عن قواعد استيراد الذهب ، مع العجز في الحساب الجاري واحدة منها .

والانتخابات هي قاب قوسين أو أدنى ، وقال أفشين نبوي ، مدير التداول في MKS بيت التجارة (سويسرا ) SA . أي شيء يمكن أن يحدث.

وقال هناك الكثير من الشائعات و التخمين في السوق في الوقت الراهن, ومع ذلك ، أعرب نبوي شك هناك شيء خطير القادمة من الحكومة حتى الآن ، واقترح وتفاقمت مسيرة الذهب في السوق يوم الخميس من خلال تغطية قصيرة.

ارتفع الذهب كومكس فبراير 23،70 دولار واضاف اعتقد ان السوق قليلا قصيرة جدا ، لذلك عندما جاء هذا الخبر بها، وجاءت تغطية قصيرة معها .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً