ارتفاع البورصه المصريه بعد انخفاض امس

بورصه مصر ارتفاع البورصه المصريه بعد انخفاض امس

ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة “إيجى إكس 30” بنسبة 0.3%، بما يعادل 15 نقطة خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 0.5%، بما يعادل 3 نقاط، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.5%.

وشهدت العديد من الاسهم ارتفاعات كبيرة، على رأسها سهم “ليفت سلاب مصر” بنسبة 10%، وسهم الجيزة العامة للمقاولات بنسبة 10%، وسهم طلعت مصطفى الذى تراجع بنسبه 1.4%، وحديد عز 1.4%، والمجموعة المالية هيرميس 2%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة1%، فى حين تراجع سهم أوراسكوم تيليكوم بنسبة 0.5%، وسهم البنك التجارى الدولى 1.3%.

الجدير بالذكر أن المؤشر الرئيسى للبورصة تراجع امس مدفوعاً باستمرار عمليات البيع من قبل المستثمرين الأجانب، ورغم بداية التعاملات على تراجع كبير نسبياً اقترب من 2%، إلا أن المؤشر استطاع تقليص هذه الخسائر، وأغلق على تراجع طفيف بفضل عمليات شراء من المستثمرين المصريين والعرب.

قال رئيس البورصة المصرية إنه ستجري إعادة النظر في نظام التداول ببورصة النيل مع دراسة ووضع خطة لتسويقها خلال الفترة المقبلة.

ويجري التداول حاليا بسوق الشركات المتوسطة والصغيرة من خلال جلسة مزايدة يسمح خلالها لشركات السمسرة بادخال العروض والطلبات وبدون حدود سعرية ويتم اغلاق جلسة المزاد بالسوق عشوائيا في أي وقت خلال آخر عشر دقائق من الجلسة ولا يوجد مؤشر للسوق يعبر عن أداء الاسهم.

الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتوجه لبورصة النيل وطرح حصص من شركاتهم للمتعاملين. خاصة وأن التمويل من البورصة أرخص من اللجوء للقطاع المصرفي

ويقول مسؤولون مصريون ان التركيز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو أحد محاور دعم النمو الاقتصادي في المرحلة المقبلة اذ تمثل تلك المشروعات نحو 80 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي كما تمثل ما بين 70 و75 %من القوة العاملة في المجال غير الزراعي.

ويقول الموقع الالكتروني لبورصة النيل التي بدأت تعاملاتها في يونيو الماضي انها تعتبر أول سوق في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للشركات المتوسطة والصغيرة حيث ستوفر بورصة النيل فرص التمويل والنمو للشركات ذات الامكانيات الواعدة من كافة القطاعات ومن كافة دول المنطقة بما فى ذلك الشركات العائلية

هناك حوار مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ووزارة الاتصالات بخصوص شركات تكنولوجيا المعلومات. وفي غضون خمسة أشهر سيتم قيد نحو عشر شركات ببورصة النيل من هذا القطاع

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً