باكستان تفرض حظر لمدة 30 يوما على واردات الذهب

علم باكستان باكستان تفرض حظر لمدة 30 يوما على واردات الذهب

في محاولة لتخفيف الضغط على باكستان وترشيد الفجوة بين معدلات فتح الروبيه و بين البنوك، ومن المرجح أن تفرض الحكومة الاتحادية حظرا لمدة 30 يوما على واردات الذهب الرسمية في البلاد .

وفقا للبنك المركزي ، بنك الدولة الباكستاني (SBP ) ، انه صدرت تصاريح لاستيراد 5 الالاف كيلوجراما من الذهب , للخروج من هذا تقريبا 4 الالاف كجم تم استيرادها , وفقا ل وزير التجارة وزارة المواصلات ، والتوازن وتستهلك الف كجم للصادرات المجوهرات.

ومع ذلك ، أشار مسؤولون إلى أن متوسط ضغط الدم الانقباضي على عائدات الصادرات لم تنعكس بشكل كامل في المحضر الرسمي و فقط الفرق في تكلفة انعكس استيراد وتصدير الذهب والمجوهرات .

وحث وزير المالية الاتحادي اسحاق دار كلا من وزارة الاتصالات و متوسط ضغط الدم الانقباضي لوضع اللمسات الاخيرة على نظام سليم في أقرب وقت ممكن.

وأعلنت الوزارة أن واردات الذهب الرسمية سيتم الحظر عليها لمدة 30 يوما، كما يعتقد أن شركات الصرافة أن واردات الذهب هي أهم سبب لارتفاع الطلب على الدولار و تدهور العملة المحلية.

في وقت سابق ، وذلك اعتبارا من 31 يوليو ، وباكستان كانت قد حظرت استيراد الذهب لمدة 30 يوما على خلفية ارتفاع حجم الواردات وارتفاع أعمال التهريب إلى الهند المجاورة.

كانت هناك مخاوف من أن التكليف و يساء استخدام مخططات شحنة الذاتي والتي تسمح باستيراد الذهب معفاة من الرسوم الجمركية من قبل عناصر لا ضمير لهم لتهريب الذهب بكميات كبيرة في الهند.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً