صندوق النقد الدولى يدرس استخدام ارباح الذهب

صندوق صندوق النقد الدولى يدرس استخدام ارباح الذهب

صندوق النقد الدولي ذكر ان المؤسسة المالية ستدرس كيفة استخدام الارباح التي حققها من بيع اكثر من 400 طن من الذهب في السنتين الاخيرتين.

وكان صندوق النقد الدولي باع ثمن مخزونه من الذهب اي 403,3 اطنان، خلال 2010 بحوالى 14,8 مليار دولار.واستنادا الى ارتفاع اسعار الذهب، فاقت قيمة المبيع مبلغ ال11 مليار دولار التي كانت متوقعة عندما اطلقت عملية البيع في 2008.

واستنادا الى قيمة الذهب المعتمدة في حسابات صندوق النقد الدولي، فقد كان الكسب اعلى بواقع 2,8 مليار دولار مما كان متوقعا اصلا. مجلس الادارة سيجري دراسة اولية قريبا حول استخدام فائض الارباح التي سجلها بيع الذهب

قالت منظمات غير حكومية تناضل من اجل تخفيف الديون عن كاهل الدول النامية لم يشر جدول اعمال مجلس الادارة المنشور على موقع صندوق النقد الدولي على الانترنت الى هذه المناقشة.

ودعت مؤسسة «يوبيل الولايات المتحدة» الصندوق الى استخدام الاموال «لالغاء الديون وتقديم مساعدة لا تنجم عنها ديون للدول الاكثر فقرا والتي تواجه مجاعة محتملة مع زيادة اسعار المواد الغذائية التي تقفز مجددا، اضافة الى ديون متنامية ناجمة عن كوارث طبيعية او الازمة المالية التي سببتها المصارف الغربية».

واوضح المتحدث باسم صندوق النقد الدولي «نتوقع ان يقوم مجلس الادارة بدراسة مجموعة امكانيات. استخدام فائض المنافع التي نجمت عن بيع الذهب لتجديد مقرنا ليس جزءا من الامكانيات المطروحة حاليا

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً