بيانات الوظائف الامريكيه تخيب الامال و تكسر الاسهم اليابانيه

GOLD2 بيانات الوظائف الامريكيه تخيب الامال و تكسر الاسهم اليابانيه

فى تعاملات الاسهم اليابانيه فى بورصه طوكيو للاوراق الماليه , وتراجعها بشكل كبير مع ارتفاع قيمه الين وبيانات الوظائف الامريكيه التى صدرت واصبحت مخيبه للامال , وتراجع مؤشرات الاسهم الاوروبيه اثارت الاوضاع الاقتصاديه الكليه والقلق بشأنها .

في اليابان تراجع مؤشر نيكاي القياسي بمقدار 3.08% ليصل كما سجل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا تراجعا بمقدار 2.26% إلى , وكانت البورصة اليابانية أغلقت أبوابها في اليوم السابق الذي كان يوم عطل عامة.

وتراجعت أسهم الشركات المعتمدة على التصدير بسبب ارتفاع قيمة الين أمام العملات الرئيسية الأخرى , وتضررت الأسهم اليابانية من إعلان الحكومة الأميركية الجمعة الماضية توفير 74 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر الماضي، وهو ما جاء دون تقديرات الخبراء.

وفى أوروبا تراجعت الأسهم متتبعة انخفاضا حادا في وول ستريت في أعقاب سلسلة من نتائج الشركات المخيبة للآمال وتقارير التوقعات التي أثارت مخاوف بشأن نمو الأرباح. وقال متعامل في الأسهم وصناديق المؤشرات في باريس: اهتممنا كثيرا ببيانات الاقتصاد الكلي لكننا مقبلون على الاختبار الحقيقي مع بدء موسم إعلان النتائج وربما تكون السوق قد بالغت في التفاؤل بشأن تعافي الأرباح. وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2% ونزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.9 % بينما هبط مؤشر داكس الألماني 1.3%.

وارتفع الذهب لاعلى مستوى له فى شهر ، مع تزايد الطلب الباحثين عن ملاذ آمن على المعدن النفيس مع هبوط الدولار والأسهم وشعور المستثمرين بالقلق بشأن آفاق النمو الأميركي.

وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية 1240.45 دولارا للأوقية متراجعا من أعلى مستوى له في شهر عند 1254.80 دولارا.

تراجعت الفضة 0.35 % إلى 20.07 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 0.17 % إلى 738.25 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.05% إلى 1422.99 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً