برنانكي يدعو إلى المزيد من العمل لتعزيز انتعاش الاقتصاد الامريكى

معركة الدين الامريكى .. تهز الثقة فى الاقتصاد العالمي . برنانكي يدعو إلى المزيد من العمل لتعزيز انتعاش الاقتصاد الامريكى

دعا رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي ، الذي سيتنحى عن منصبه في نهاية شهر يناير ، دعا لمزيد من العمل لضمان الولايات المتحدة بتعافى من الأزمة الاقتصادية والمالية.

في كلمة ألقاها أمس في الاجتماع السنوي للرابطة الاقتصادية الأمريكية في فيلادلفيا ، بنسلفانيا، ارتد برنانكي السنوات الثماني التي قضاها على رأس البنك المركزي الأمريكي كما تناولت الأزمة المالية لعام 2008 و الكساد العظيم .

وقال برنانكي ، وفقا للنص كلمته , رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي ، لهذا البلد ، و بالنسبة لي شخصيا وغني عن القول ، وكان لولايتي حافلة بالأحداث ,اتخذنا تدابير استثنائية لمواجهة التحديات الاقتصادية غير عادية ، وقال رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي الذي سيخلفه في 1 فبراير ، جانيت يلين ، في انتظار الموافقة لها من قبل مجلس الشيوخ.

مبررا أن معدل البطالة في الولايات المتحدة انخفضت من 10 ٪ في عام 2009 الى 7٪ في الآونة الأخيرة ، ومع ذلك أصر برنانكي وبذلك لقد تم إحراز تقدم كبير ، ولكن لا يزال يتعين القيام به , و لا تزال مرتفعة ، وقال انه معدل البطالة ، مؤكدا المخاوف حول عدد ها عالية بشكل غير عادي و من المشاركة العاطلين عن العمل وانخفاض على المدى الطويل في القوى العاملة ، في جزء منه ربما بسبب عامل يثبط من قلة فرص العمل .

وقال برنانكي ان عاملا هاما يعيق الاقتصاد كان مخيبا للآمال وهو نمو الإنتاجية.

وإن أسباب ضعف نمو الإنتاجية ليست واضحة تماما ، وقال و انه قد يكون نتيجة لشدة الأزمة المالية التي شددت شروط الائتمان ، مما يعوق الابتكار ، أو قد تعكس الاتجاهات على المدى الطويل لا علاقة للركود .

و من الواضح أن القرار من اللغز الإنتاجية سيكون من المهم في تشكيل توقعاتنا للنمو على المدى الطويل.

وقال انه قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في منتصف ديسمبر لتحفيز 85 مليار في الشهر برنامج شراء الأصول لا تشير إلى أي التزام أقل للحفاظ على سياسة المال السهل لطالما لزم الامر.

وبدلا من ذلك، التحفيز الذى يعكس التقدم الذي أحرزناه نحو هدفنا المتمثل في تحسن كبير في توقعات سوق العمل التي وضعناها بها عندما بدأنا برنامج شراء الحالية في سبتمبر 2012.

ويعتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي الحفاظ على معدل الفائدة الرئيسية قريبة من الصفر جيدا في الماضي في الوقت الذي يتم عبرت عتبة البطالة من 6.5 ٪ ، كما قال، لا سيما إذا استمر التضخم إلى أقل من 2 ٪ تشغيل .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً