الدولار يرتفع والذهب يهبط بنهايه العام

بيانات امريكيه الدولار يرتفع والذهب يهبط بنهايه العام

مع صعود الدولارفى تداولاته الخفيفه التى كانت فى تعاملاته امس فى ظل اغلاق معظم الاسواق بمناسبه عطله عيد الميلاد ,ومع تاثر المستثمرون بالبيانات الاقتصاديه القويه التى صدرت من الولايات المتحدة التى تدعم قرار البنك المركزى الامريكيى بالبدء فى تقليص التحفيزالنقدى .

قال ماساشي موراتا، محلل العملات لدى براون براذرز هاريمان في طوكيوان العملات الرئيسة تفتقر إلى اتجاه واضح بسبب عطلة عيد الميلاد.

وقال موراتا إن التداولات الخفيفة يمكن أن تضخم حركة العملات وتؤدي إلى تذبذب، لكنه استبعد حدوث ذلك لأن جدول الأسبوع يخلو من أحداث مهمة.

وارتفع الدولار نحو 2.‏0 % إلى 39.‏104 ين مقتربا من أعلى سعر في نحو 5 سنوات، البالغ 64.‏104 ين الذي سجله على منصة إي بي إس للتداول الإلكتروني يوم الجمعة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسة نحو 2.‏0 % إلى 585.‏80 ليعاود الصعود باتجاه مستوى 827.‏80 الذي سجله الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية ، موسعة مكاسبها التي سجلتها في الجلسة السابقة بدعم من مشتريات من صائدي الصفقات الذين أغرهم هبوط المعدن النفيس مؤخرا إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أشهر. لكن حجم التعاملات في السوق الآسيوية ضعيف مع إغلاق الأسواق في أوروبا وأميركا في عطلة عيد الميلاد.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 2.‏0 %إلى 12.‏1204 دولار للأوقية , وأغلقت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم فبراير أول من أمس الثلاثاء مرتفعة 53.‏0 % عند 30.‏1203 دولار للأوقية.

وكان الذهب قد تراجع يوم الجمعة إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر حول 1185 دولارا بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي إنه سيبدأ تقليص برنامجه الضخم للتحفيز النقدي، الذي غذى موجة مشتريات استمرت لفترة طويلة سجل خلالها المعدن الأصفر أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 1900 دولار للأوقية في 2011.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً