كيف سيتجه المعدن النفيس( الذهب )عند قدوم عام 2014

Gold-Prices كيف سيتجه المعدن النفيس( الذهب )عند قدوم عام 2014

يقول محللون في بنك غولدن مان ساكس :ان المعدن الثمين سيواصل الهبوط في عام 2014 القادم ,وربما يصل سعر الاونصة الواحدة الى اقل من 1000 دولار, ويمثل هذا مسارا عكسيا للارتفاع الثابت في اسعار الذهب التي راوحت بين 800 دولار  في عاو 2009 دولار للاونصة, وبين اكثر من 1900 دولار للاونصة في عام 2011 .  الى ان وصل في هذا العام سعر الاونصة الواحدة الى سعر 1314 دولار. 

 يعمل الذهب بشكل نموذجي مثل  التحوط ضد الارتفاع السريع بين الاسعار, ومنذ الأزمة المالية العالمية اطلق العديد من الاقتصادات في الولايات المتحدة الامريكية الى اوربا عدة جولات من التيسير الكمي, كما ان المؤن تضاعفت  ثلاث مرات في معظم الدول المتقدمة, وشعر العديد من الناس بالقلق من ان ذلك سوف يفضي بشكل فعلي الى زيادة التضخم. 

 بخلاف الأصول الاخرى لايوفر الذهب اي دخل, وكانت تلك قضية اغفلت ابان السنوات الاكثر سوءا في اعقاب الازمة المالية العالمية , اما الان ومع تحسن الاقتصاد فيتعين على الذهب ان يتنافس مع العوائد على الاستثمارات الاخرى مثل الاسهم والسندات والعقارات.

 ومنذ ان المح برنانكي الى احتمال القيام بتقليص برنامج شراء السندات في وقت قريب ارتفعت معدلات الفائدة بشدة وهي مهيأة لمزيد من الارتفاع, ومن شأن ذلك وبشكل فعلي وضع الذهب في موقع صعب حيث ييعد المستثمرون الى بيع المعدن النفيس (الذهب) سعيا وراء عوائد اعلى من خلال الأسهم والسندات والاستثمارات الأخرى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً