ميزانية السعودية لعام 2014 قادرة على شراء 5.7 مليون كيلو ذهب

ZDjbWXkNYBbQnS8tz00_jpg ميزانية السعودية لعام 2014 قادرة على شراء 5.7 مليون كيلو ذهب

لقد تم الكشف عن أرقام ميزانية المملكة العربية السعودية ، و أتضح بأن هذه الميزانية الأعلى في تاريخ المملكة السعودية ، و التي تم الإعلان عنها اليوم عن إنفاق قياسي ، يستطيع أن يعادل حجمه ملايين الكيلوغرامات من معدن الذهب الخام.

و نسبة إلى اللذين لا يدركون قيمة المبالغ الواصلة إلى قيمة التريليون والمليار ، لموازنات الدول فإن حجم هذه الميزانية التابعة للملكة السعودية للعام المقبل 2014 ، و البالغ قيمتها نحو 855 مليار ريال ، من المؤكد أنها ستكون قادرة على شراء نحو 5.7 مليون كيلوغرام من الذهب الخام و سيكون بمتوسط سعر 150 ألف ريال سعودي.

و أيضاً سوف يصل متوسط نصيب المواطن السعودي من هذه الميزانية التابعة لبلاده للعام 2014 ، نحو مبلغ 42.3 ألف ريال سعودي ، لآن على حسب تقديرات مصلحة الإحصاءات العامة و المعلومات المؤكدة أنه قد وصل عدد المواطنين السعوديين نحو 20.2 مليون مواطن سعودي.

و وفقاً للأرقام الرسمية المؤكدة من البنوك لمعدل قروض المواطنين السعوديين ، فإن هذه الميزانية تعتبر هى الأضخم في تاريخ المملكة العربية السعودية و هى الميزانية الوحيدة القادرة على سداد كافة ديون المواطنين بمعدل يصل إلى 2.85 مرة ، و هذا من حيث أن نسبة القروض لدى المواطنين السعوديين من البنوك تبلغ نحو 300 مليار ريال.

و بهذا يمكن أن تبني الميزانية السعودية نحو 186 برجاً مماثلاً لبرج المملكة السعودية الذي سيكون و يصل إلى أعلى برج في العالم ، و هو التى تمتلكه شركة “المملكة القابضة” السعودية ، فيما أنها تستطيع أن تبني نحو 155 برجاً مماثلاً لبرج الخليفة القائم بدولة دبى و التى تشتهر به دبى لأنه من أعلى الأبراج الموجودة بها حتى الآن في العالم ، و الذي تكلف بناؤه نحو 1.5 مليار دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً