ضخ نحو 70 مليون دولار للأستثمارات الكندية بالذهب فى مصر

AMR_0207 ضخ نحو 70 مليون دولار للأستثمارات الكندية بالذهب فى مصر

يبدأ معمل «جونسون ماثيو» الكندى و هو من أحد أكبر معامل تنقية الذهب عالميا ، بالأستعداد لضخ بعض الأستثمارات الجديدة بمصر التى تتجاوز نحو 70 مليون دولار ، و من ضمن هذه الأستثمارات إنشاء معمل لتنقية و فصل و دمغ معدن الذهب ، و سيكون ذلك الإنشاء عقب نجاح المفاوضات التى تجريها غرفة التجارة الكندية فى مصر مع هذا المعمل.

و قد صرح الدكتور فايز عز الدين ، و هو الرئيس لغرفة التجارة الكندية فى تصريحات خاصة لـ«المال» ، أن من فوائد هذا المشروع ، أنه يخدم مصر و منطقة الشرق الأوسط ، و أيضاً نظرا لندرة تلك النوعية من المعامل سيكون هذا من أحد العوامل الدافعة لنجاح هذا المشروع ، و حيث أيضاً لا يتعدى عددها 4 معامل على مستوى العالم بشكل عام.

و قال أيضاً الدكتور فايز عز الدين “إن معدن الذهب الذى تنتجه شركة «سانتامين» بمصر ، يتم توريده الى دولة كندا ، و ذلك لفصله و تنقيته و دمغه ، و هذا يكون تمهيدا لكى يتم تسويقه و بيعه بالخارج ، مما يدفع رفع التكاليف الإجمالية ، و قد التوضيح بأن هذا المشروع سيوفر تكلفة النقل و التوريد أيضاً”.

و أيضاً أشار الدكتور إلى أن قيمة صادرات معدن الذهب المصرى ، الى دولة كندا و هذا منذ بداية العام الجديد ، سوف تتعدى قيمة 374 مليون دولار ، لافتا إلى أن نسبة حجم التبادل التجارى بين البلدين منذ شهر يناير و حتى شهر أغسطس الماضى ، قد بلغ قيمة 719.5 مليون دولار ، و ذلك بزيادة نحو %31.9 على الفترة نفسها من العام الماضى.

ثم أكد الدكتور عز الدين ، أنه تمت مخاطبة مسئولى وزارتى البترول و التعدين ، و أيضاً عدد كبير من الشركات ، و ذلك للمشاركة فى مؤتمر ضخم للتعدين ، و يقام فى تورنتو بدولة كندا ، و هذا خلال شهر مارس لعام 2014 ، و سيكون من أهدافه عرض الفرص الاستثمارية التعدينية المتاحة ، فى مصر أمام نسبة من المستثمرين الكنديين وغيرهم من جميع أنحاء العالم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً