شهر ديسمبر ومضاربات قصيرة الاجل على الذهب

gold bars شهر ديسمبر ومضاربات قصيرة الاجل على الذهب

صرح رجب حامد المدير التنفيذي لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة , بأن الذهب يقاوم تراجع اسعارة للأسبوع الثانى عاجزا عن كسر الحاجز النفسى لمبلغ 1200 دولار للأوقيه واكتفى بتحقيق أدنى سعر له خلال الأسبوع عند 1219 دولار.

ومع دوران حركه اسعارالذهب خلال الايام الماضيه , وظهورها بمزيد من الترقب والحذر اثناء التعاملات , مع انخفاض شهيه المستثمرين فى تداوله .

وترجع من ضمن الاسباب الرئيسيه المسيطرة عليه , هو اجتماع الفيدرالى الامريكى يوم 17 و 18 من الشهر الحالى .

ومع انتهاء العام الحالى يحاول المستثمرين تجنب التداول خلال اخر شهر من السنه وذلك , لإغلاق المراكز قبل نهاية العام.

ويصب هذا نحو مستوى متدنى لاسعارالذهب ليكون العام الحالى أول نهاية للذهب على انخفاض منذ 13 عام.

وفى حال زوال معوقات التى تواجه الذهب من المرجح ان يسود الارتفاع على اسعارة خلال العام القادم , مثل استمرار الفيدرالى الامريكى فى سياسات التيسير الكمى بدون تحديد او تخفيض بجانب عودة صناديق الاستثمار الى مشتريات الذهب والتخلى عن تجارة الأسهم مع الأخذ فى الاعتبار الى زيادة الطلب على الذهب من دول شرق اسيا والبنوك المركزية.

إن تداولات الأيام القادمة قد تكون بعيدة عن توقعات المحللين خصوصا و نحن فى شهر ديسمبر الذى يتميز بخصائص شد وجذب بعيدة عن تداعيات العرض والطلب بجانب ان توقعات نتائج الاجتماع الأخير للفيدرالى الامريكى فى العام الحالى قد تكون مختلفة فى ظل نتائج بيانات سوق العمل الامريكى لشهر اكتوبر وشهر نوفمبر.

قد يكون اتجاة الذهب الان فى صالح المضاربات قصيرة الأجل التى تعتمد على الفارق بين الشراء و البيع ولا يعنيها الذهب مرتفع او منخفض

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً