إرتفاع أسعار الذهب نحو 1% عقب هبوط 3% خلال ثلاث جلسات

gold-prices إرتفاع أسعار الذهب نحو 1% عقب هبوط 3% خلال ثلاث جلسات

( رويترز ) – نيويورك : إرتفعت الأسعار الخاصة بالذهب لأكثر من نسبة 1 % أمس الأول ، و ذلك بعد دعمها ببعض نسب الشراء ، التى حدثت في أعقاب هبوطها نحو 3 % ، و ذلك في الجلستين السابقتين ، و لكنها تبقى دائماً عرضة لضغوط نزولية ، مع إرتفاع كم التوقعات لدى البنك المركزي الامريكي حيث أنه سيقوم ببدأ تقليص برنامجه الخاص بالتحفيز النقدي ، و ذلك في وقت قريب و ربما يكون الاسبوع القادم. و أيضاً البيانات الاقتصادية الامريكية التى صدرت قامت بدفع المعدن النفيس للهبوط بنسبة 2.2 % يوم الخميس ، و هي أكبر خسارة له في 10 أيام.

و إرتفعت أسعار معدن الذهب للبيع النقدي نحو 1.2 % ، و ذلك ليقوم بتسجيل في اواخر التعاملات له في سوق نيويورك حوالى 1237.80 دولار للأوقية. و أيضاً إرتفعت أسعار العقود الآجلة الامريكية للذهب فى تسليم شهر فبراير نحو 12.50 دولار بما يناسب إلى 1237.40 دولار للأوقية.

و قال جيمس ستيل المحلل ببنك اتش اس بي سي: “أنه كان يوجد لدينا نسب من الإنخفاض الهائل أمس (الخميس) ، إنما ما شهدناه يوم (الجمعة) لا يعد و أن يكون جولة كبيرة من الشراء و ذلك لتغطية مراكز مدينة”. حيث يتجه معدن الذهب نحو تسجيله إلى أول نسبة إنخفاض سنوي له منذ 13 عاما ، و ذلك مع سحب بعض المستثمرين الذين يشعرون بكم من التفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي الأموال الخاصة بهم من المعدن النفيس و تمريره الى أصول عالية المخاطر مثل التداول بالأسهم.

كما إرتفع سعر الدولار – الذي سجل نحو أعلى مستوياته في خمسة أعوام أمام الين الياباني- و ساعد ذلك أيضا في تجريد الذهب من بعض بريقه. و إرتفعت أسعار الفضة حوالي 1 % بما يعادل نحو 19.66 دولار للأوقية ، بينما استقر البلاتين عند 1359.25 دولار للأوقية ، و إستقر البلاديوم أيضاً عند 713.25 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً