إرتفاع طفيف في أسعار الذهب و إستمرار مخاوف تقليص التحفيز الكمي

GOLD2 إرتفاع طفيف في أسعار الذهب و إستمرار مخاوف تقليص التحفيز الكمي

شهد المعدن النفيس الذهب خلال الاشهر السابقة من هذا العام تذبذبات كثيرة، ولم يثبت لفترات طويلة على الأسعار  حيث سجلت العقود الاجلة للذهب خلال تعاملات الجمعة الاولى من شهر ديسمبر الحالي من هذا العام خسائر متواضعة، وذلك عقب تقرير الوظائف الشهري الامريكي الذي جاء بافضل من المتوقع. 

إرتفع سعر الذهب إرتفاعاً طفيفاً اليوم الثلاثاء ليقترب من أعلي مستوي له خلال الأسبوع، و ذلك لتراجع قيمة الدولار الأمريكي. و لكن تراجعت حركة المعاملات مع إنتظار المستثمرين لنتيجة إجتماع مجلس الإحتياط الفيدرالي الأسبوع المقبل.
إنخفض حجم التعاملات علي الذهب في سوق العقود الآجلة و السوق الفوري بسب قلق المستثمرين من نتيجة إجتماع البنك المركزي الأمريكي. فالصورة حتي الآن غير واضحة، هل سيستمر البنك المركزي الأمريكي في برنامج التحفيز الكمي بنفس الخطى، أم سيخفض المحفزات الإقتصادية مما سيضر أسعار السلع.

إرتفع سعر الذهب في السوق الفوري بنسبة 0.4% ليصل سعر الأوقية 1248.94$ الساعة 12:28 ظهراً بتوقيت جرينتش. إرتفع الذهب أثناء الجلسة الماضية ليصل سعر الأوقية 1247$، أعلي سعر منذ 4 ديسمبر.

و سجلت أسعار الذهب إرتفاعاً في الجلستين الماضيتين نتيجة البيع التقني و تغطية صفقات البيع.

يتخوف المستثمرون في الأسواق أن تكون نتيجة الإجتماع القادم للبك المركزي الأمريكي يومي 17 و 18 ديسمبر هي قرار بتقليص المشتريات الشهرية بقيمة 85 مليار دولار من المستندات المالية بناء علي آخر التقارير الإقتصادية الصادرة عن الحكومة الأمريكية.

و صرح رئيس بنك دالاس الفيدرالي، ريتشارد فيشر، أنه سيدعو زملائه ببدء تقليص برنامج التحفيز النقدي مباشرة في الإجتماع الأسبوع القادم. و قال رئيس بنك سانت لويس الفدرالي، جيمس بولارد، أن مجلس الإحتياط الفيدرالي قد يبدأ بتقليص البرنامج هذا الشهر بناء علي الإشارات بتحسن الإقتصاد الأمريكي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً