إرتفاع أسعار الذهب الفورى بنسبة 0.2%

صعود أسعار الذهب إرتفاع أسعار الذهب الفورى بنسبة 0.2%

سنغافورة (رويترز) – قد قامت أسعار الذهب بحركة طفيفة ، و ذلك في نطاق ضيق يوم الإثنين مع القلق القائم الموجود بالأسواق ، بأن يقوم البنك المركزي الأمريكي ببدء خفض إجراءات التحفيز النقدى الأمريكى الاقتصادي ، مما سبب تراجع فى جاذبية المعدن الأصفر ( الذهب ) ، الذى يعتبر من أهم المعادن التى تستخدم كملاذ آمن مع ارتفاع أسواق الأسهم .

و لكن أستطاع الذهب الحفاظ على مكاسبه و النجاح فى ذلك يوم الجمعة ، على الرغم من وجود بيانات الوظائف الأمريكية القوية ، و أيضاً مع ظهور توقعات بخفض نسبة التحفيز النقدي في شهر ديسمبر كانون الأول . و قد يعطى هذا إلى أن تؤدي تغطية المراكز المدينة أيضا إلى دعم نسبة الأسعار ، و ذك في المدى القريب مع تعديل فكر المستثمرين لتوقعاتهم القادمة الخاصة بالأسعار .

كما ارتفعت أسعار الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.2 بالمئة لتصل إلى حوالى 1230.52 دولار للأوقية (الأونصة) ، و ذلك بحلول الساعة 07:34 بتوقيت جرينتش. و صعدت أيضاً أغلبية أسواق الأسهم الآسيوية و ذلك نتيجة إلى ظهور بيانات تجارية جيدة من دولة الصين مع انخفاض سعر الين أيضاً و إغلاق قوي لتعاملات وول ستريت.

و قد انخفضت الأسعار الخاصة بالذهب نحو 27 بالمئة لهذا العام ، و ذلك مع تحويل بعض المستثمرين أموالهم إلى سوق الأسهم و هذا لتحسن الاقتصاد الأمريكي.

كما ارتفعت أسعار الفضة يوم الاثنين بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 19.52 دولار للأوقية ، و إرتفعت أيضاً أسعار البلاتين بنسبة 0.2 بالمئة لتصل إلى 1356.3 دولار للأوقية ، بينما إنخفض البلاديوم بنسبة 0.3 بالمئة حتى وصل إلى 729.4 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً