بنك HSBC يتوقع إرتفاع أسعار الذهب نحو 150 دولار العام المقبل

HSBC بنك HSBC يتوقع إرتفاع أسعار الذهب نحو 150 دولار العام المقبل

توقع رئيس استراتيجية العملات في بنك «HSBC» ، ديفيد بلوم ، ان البنك الأحتياطى الفيدرالى سيقوم بالبدء فى تقليص التيسير الكمي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و ذلك خلال الربع الأول من العام المقبل .

كما أشار ديفيد بلوم إلى أن العملة النرويجية من أفضل العملات في العالم حالياً و ذلك نسبة إلى ما يتعلق بالعملات التي يفضلها ، و ذلك بالإضافة إلى الدولار . و قال بلوم : ” أن نسبةً إلى الوضع السياسي أنه قد استقر نوعاً ما ، و أن سوق السندات مستقر أيضاً على المدى الطويل ، و أنه بحلول الربع الأول من العام المقبل ، اننى أتوقع التخفيف من نسبة التيسير الكمي الذى سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية ” .

و بالنسة لتحركات الأسعار الخاصة باليورو قال ديفيد بلوم أيضاً : ” أنه على المدى القصير إلى المتوسط سوف نرى أن سعر اليورو سيواجه بعض الركود الضعيف ، و أن البنك المركزي الأوروبي سوف يعمل مؤخراً على خفض نسبة أسعار الفائدة ، كما أن هناك إحتمالات بإمكانية قيامه بجولة جديدة من إعادة تمويل طويلة الأجل . و لزيادة التوجه في أوروبا أتوقع المزيد من التحفيز لذلك ، و في حين أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تتجه لتخفيف التيسير الكمّي ، هذا سيعرض سعر اليورو الى الضعف القائم مقابل سعر الدولار ” .

كما أضاف بلوم بأنه يرى : ” أن على مدار العام المقبل ، سوف تكون نظرتنا إيجابية إلى بعض المعادن الثمينة مثل ، معدن البلاتين و معدن الذهب و بعض المعادن الثمينة الأخرى. كما نتوقع ارتفاع جيد فى أسعار الذهب نحو من 100 الى 150 دولاراً ، و ذلك عن مستوياته الحالية ” .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً