إرتفاع واردات الذهب فى تركيا نحو 270.7 طن

turkey-gold-reserves-2013 إرتفاع واردات الذهب فى تركيا نحو 270.7 طن

صدرت بعض البيانات التى تبين ارتفاع فى واردات الذهب التركية ، إلى أعلى مستوياتها نسبةً لهذا العام ، و ذلك بعد تراجع كبير في قيمة الأسعار الخاصة بالمعدن الثمين ( الذهب ) ، و أيضاً من المتوقع لدى تركيا ، أنها تحقق مزيداً من الصعود الإيجابى ، و ذلك إذا تقرر رسمياً تخفيف هذه القيود المفروضة على علاقتها التجارية مع دولة إيران .

كما أظهرت بيانات خاصة بواردات تركيا من بورصة مدينة اسطنبول ، أن دولة تركيا قد استوردت نحو 270.7 طن من الذهب الخام ، و هذا في حوالى الأحد عشر شهراً الأولى من هذا العام ، أي نحو أكثر من قيمة واردات عام 2012 بأكمله التى كانت تبلغ نحو 120.8 طن من الذهب الخام .

و أثرت بسلبية تامة على الذهب ، حيث ترجع هذه الزيادة إلى تراجع حاد في الأسعار الخاصة بالذهب فى هذا العام ، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 26% منذ شهر ديسمبر لعام 2012 ، و ذلك بعد صعودها على مدى 12 عاماً متتالية .

و قد قال كاميرون ألكسندر ، المحلل لدى شركة “تومسون رويترز جي إف إم إس” ، “أن أسواق دولة تركيا قد رأت مثل معظم الأسواق الحساسة للأسعار في انخفاض مستوى الأسعار هذا العام ، فرصة كبيرة لإعادة بناء المخزونات الخاصة بها و تلبية أيضاً بعض الطلب الفعلى الكامن بالسوق ، الذي قد تكون مع خروج بعض المستهلكين من السوق بسبب الأسعار المرتفعة لبعض السلع .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً