بيع مجوهرات زوجة ادوارد الثامن بأسعار خيالية في مزاد علني

gold-jaguar بيع مجوهرات زوجة ادوارد الثامن بأسعار خيالية في مزاد علني

من المعروف عن الذهب بأنه رفيق الملوك والسلاطين , فهو رفيقهم الدائم , حيث يعبرون من خلاله عن حبهم وعشقهم لزوجاته , مثلما عبر ادوارد الثامن عن حبه وعشقه لزوجته من خلال اهدائها احلى واغرب أنواع المجوهرات , حيث عرضت هذه المجوهرات الثمينة الملكية وسط لندن في أحد المزادات  العلنية , وكانت هذه المجوهرات قد أهداها ادوارد الثامن الى زوجته المحبوبة (واليس سمبسون) التي تسببت علاقتها العاطفية بالملك ادوارد الثامن في تنازله عن عرشه .

ولدى افتتاح المزاد بيع سوارعلى هيئة فهد مصنوع من الذهب ومرصع جذعه بالالماس , كانت تملكه (واليس سمبسون) مقابل(4.5) مليون جنيه استرليني اي مايعادل (7 ملايين دولار امريكي) وهو رقم قياسي في المزاد . وكانت هذه ابرز قطعة في مزاد (سوثبي) لبيع 20 قطعة كانت مملوكة لدوق , وندسور , ودوقة , والذي حقق في مجمله ثمانية ملايين جنيه استرليني اي ضعفي المبلغ المتوقع قبل البيع .

وكانت ثاني اغلى قطعة في المزاد هي مشبك على هيئة طائر الفلامنجو مصنوع من الذهب ومرصع بالالماس والزمرد . وقال ديفيدبنيت خبير المجوهرات في سوثبي : أن العديد من المجوهرات الساحرة تخلد احداثا في حياة الزوجين , وتعد ذات أهمية كبرى لأنها اعمال فنية تاريخية على السواء .

ومن بين القطع التي عرضت للبيع سوار كارتييه ذي قلادة بها صلبان مرصعة بمجوهرات تخلد ذكرى سلسلة احداث في حياة سمبسون ومن بينها محاولة اغتيال الملك .

 وبيعت المجوهرات مقابل 31 مليون جنيه استرليني وهو مبلغ يزيد بأكثر من سبع مرات عن التقديرات قبل البيع  .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً