الذهب الكسر (الادمون) و كيفية معرفة اسعاره

gold bullets الذهب الكسر (الادمون) و كيفية معرفة اسعاره

يعتبر الذهب معدن جميل ونادر ونفيس , وله تاريخ عريق والكثير من التقاليد المرتبطة به , وهناك كثير من الهواة والمستثمرين الذين يقومون بشراءالعملات والسبائك الذهبية من اجل الحصول على ارباح مستقبلية . ومنهم من يسعون الى الحصول على ارباح كثيرة فيلجأون الى تجارة الذهب الكسر او (الادمون ) .

والذهب الكسر او (الادمون) هو الذهب الذي يباع الى الصائغ , فيقوم الصائغ بحرقه لازالة الشوائب الناتجة عن الاستعمال اويتم خصم نسبة من الوزن في حال عدم اللجوء الى عملية الحرق , كما يتم التخلص من الفصوص و الاحجار الكريمة ان وجدت مع الذهب وازالة المينا عنه (و المينا هو مادة ملونة تكون موجودة في الذهب الهندي) .

ومن الصياغ من يعيد بيع الذهب الكسر (الادمون) اذا كان بحالة جيدة على أنه ذهب جديد بعد غسله او طلائه او تلميعه .

 ويمكن المتاجرة بالذهب عن طريق شراء ذهب الكسر بسعر السوق في البورصة العالمية دون دفع مصنعيه , ويتم ذلك بمتابعة اسعار الذهب على الشارت , وعند انخفاضه للدرجة القصوى حسب مؤشرات التحليل الفني يتم الشراء , وبالتالي فان اي صعود في سعر الذهب بعد شرائك له يحقق ربحا صافيا لاتدخل المصنعية فيه , و يمكنك تحليل الشارت مرة اخرى واعادة الشراء والبيع مرة اخرى ايضا , والعيب الوحيد في طريقة التجارة بالذهب الكسر هوالصعوبة بعض الشيء في تصريف الذهب الكسر عند البيع .

و لكيفية معرفة اسعار الذهب الكسر : يمكنك معرفة اسعار الذهب الكسر بالغرام من خلال حسابه بأسعار الذهب اليومي , حيث ان سعر الذهب يتقلب يوميا . ويقاس اما في اوقية او حوالي 31 غرام , ومن ثم يتم تقسيم سعر الذهب بالدولار على (31.1035) غرام وتقريبه الى اقرب مئة مثلا اذا كان سعر اليوم (1000) دولار للاوقية الواحدة فهذا يعني ان السعر بالدولار يساوي (1000) مقسومة على (31.1035) و مع تقريب الناتج لأقرب مئة ستصبح (32.15) دولار .

اما لمعرفة مقدار الذهب الكسر فيمكن تصنيفه , ثم وزنه , ثم تقسيمه الى فئات وفقا لعياراته (24,14,10) قيراط .ويراعى استخدام العدسة المكبرة اذا تطلب الامر , مع تجنب وضع اي عناصر مطلية بالذهب ضمن كمية الذهب الكسر . اذا كان وزن الذهب قليل فبأمكاننا استخدام ميزان الغرام , اما اذا كانت  كمية الذهب كبيرة فنستخدم ميزان الاوقية الذي يقوم بتحويل الوزن الى غرام .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً