استخراج الذهب من الكمبيوتر امر غريب لكنه واقعي

Milt Boards For gold استخراج الذهب من الكمبيوتر امر غريب لكنه واقعي

الذهب هو المعدن الثمين الذي لايختلف عليه اثنان فهو امر معروف لدى الجميع, ولكن هناك بعض الاسرار التي تعتبر اخبار غير معروفة لدى الكثيرمن الناس , ومن هذه الاسرار التي ظهرت هي وجود هذا المعدن الثمين في الكمبيوتر , فالذهب يعتبر من اكثر المعادن الموصلة للكهرباء , وهو عاكس ايضا للحرارة , ويمكن للذهب ان يعكس الضوء لدرجة كبيرة . ومن الممكن تكوين سلك ذهبي لمسافة 1كيلو متر بوزن 22 غرام فقط .

 فيستخدم الذهب في مجال الالكترونيات , فالوصلات الدقيقة تكون من الذهب لذلك من الممكن ان نجد الذهب في الاجهزة الكهربائية بكميات قليلة جدا , ولكن تخيل لو اننا جمعنا كميات كبيرة من الاجهزة الكهربائية واخرجنا من داخلها الذهب فسنحصل على اوزان كبيرة من الذهب موجودة في داخلها .

 ومعظم المصانع تقوم باعادة تصنيع المعادن مثل النحاس و الالمنيوم و الحديد و القصدير , حيث تقوم بشراء المعادن المستعملة وتصهرها في عملية جديدة تسمى اعادة التصنيع , ومن ثم بيع هذه المعادن على شكل مواد خام جديدة لتستعمل في الصناعة

 ومن ضمن المعادن التي يتم اعادة تصنيعها هو (الذهب) الموجود في الاجهزة الكهربائية حيث يجمعون القوالب الالكترونية الموجودة بداخل الاجهزة ومن ثم صهرها وتذويبها بعمليات بسيطة جدا لفصل المواد . فعند فصل الذهب عن الحديد والنحاس يجمع ويصب في داخل قوالب خاصة على شكل سبائك من الذهب الصافي .

وعلى سبيل المثال لواردنا الحصول على كيلو من الذهب فيجب علينا جمع 1000 كمبيوتر او لوحة كمبيوتر , وتعتبر هذه العملية مربحة جدا حيث اننا لو استطعنا جمع كميات كبيرة من الكمبيوترات واستخرجنا من داخلها الذهب فنستطيع اضافة الى استخراج الذهب منه  بيع القطع الاخرى التي يتألف منها الكمبيوتر والتي هي ( النحاس والحديد) .

كما ان اعادة تصنيع المعادن هي ظاهرة قديمة ولكن بعد الارتفاع الكبير في اسعار المعادن اصبح العمل بها مربحا وخاصة في المناطق الفقيرة حيث يقوم سكانها بجمع كل ماهو معدن غير صالح للاستعمال وبيعه حسب وزنه ومن ثم نقله الى التاجر و التاجر بدوره يقوم بنقل المعدن الى المصنع المختص باعادة تصنيع المعادن وهناك تتم عملية اذابة المعدن وتحويله الى سائل ومن بعدها يصب في قوالب خاصة وتحول الى صفائح معدنية ويعتبر الذهب من احد المعادن التي يتم اعادة تصنيعها بهذه الطريقة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً