تراجع الذهب بنسبة 0.4% مع مخاوف تفعيل تقليص التحفيز الكمى

تراجع الذهب بنسبة 0.4% مع مخاوف تفعيل تقليص التحفيز الكمى

سنغافورة (رويترز) – إنخفضت أسعار الذهب مرة اخرى اليوم الخميس ، و تراجعت عقب صعودها ، بدعم من عمليات الشراء الزائدة ، فى هذه الفترة من قبل المستثمرين لوجود شكوك لديهم متأثرة بمخاوف من بدء المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريبا قيامه في تقليص برنامج التحفيز النقدي بناءاً على فعل البيانات الأقتصادية القوية الموجودة حالياً .

كما إرتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها منذ أكثر من شهر و ذلك يوم الأربعاء رغم البيانات الأقتصادية القوية التى تزعم التوظيف في القطاع الخاص و نمو قطاع الخدمات ، و ذلك قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة . و قد جاءت هذه المكاسب التى دعمت من قبل تغطية مراكز مدنية بعد أن إنخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوي له ، و ذلك خلال الخمسة أشهر منذ الجلسة الثالثة على التوالي .

و انخفضت أيضاً أسعار الذهب في السوق الفوري بنسبة 0.4 بالمئة ليعادل قيمة 1237.94 دولار للأوقية (الأونصة) ، و ذلك فى تمام الساعة 06:59 بتوقيت جرينتش ، بعد أنه قد زاد بنسبة 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة . و انخفضت أيضاً أسعار الفضة بنسبة 0.5 بالمئة لتصل إلى 19.58 دولار للأوقية. و تراجعت اسعار البلاتين نحو 0.5 بالمئة حتى وصلت إلى 1361.25 دولار للأوقية ، كما إنخفض أيضاً البلاديوم بنسبة 0.42 بالمئة حتى عادل قيمة 721.47 دولارا للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً