الذهب الابيض وخصائصه

white gold الذهب الابيض وخصائصه

يتميز الذهب الأبيض بصفاء لونه الجميل ورونقه , اضافة لذلك فهو الذهب المواكب للموضة في عصرنا هذا , فمعظم السيدات ينظرن الى الذهب الاصفر بأنه اصبح موضة قديمة فيعزفن عن شراء الذهب الاصفر ويتحولن لشراء الذهب الابيض الذي يتميز بطابع جذاب وانيق . 

ولكن للذهب الابيض مساوئ يجب الانتباه اليها جيدا , فالذهب الابيض يحتاج الى عناية كبيرة , فهو يعتبر معدن حساس بسبب احتوائه على مادة الباراديوم والبلاتين فأذا تعرض الذهب الابيض الى اي خدش بسيط او احتكاك بقطعة صلبة فسيفقد هذا الذهب لونه الجميل النقي الذي اسر بجماله قلوب  السيدات .

لو اردنا ان نذكر الفرق بين الذهب الابيض والذهب الاصفر سنلاحظ بأن الذهب الاصفر يتمتع بخصائص يجعله مدى العمر محافظا على رونقه ولونه ولمعته , فهو قوي ومتين ولايتأثر بأي معدن يوضع امامه . اما الذهب الابيض فهو يتميز بحساسية عالية لانه اضعف من الذهب الاصفر وكما اسلفنا بأن احتوائه على البلاتين والباراديوم هو مايجعله اضعف من الذهب الاصفرعند الاستعمال .

 ومن جهة اخرى اذا لم تحسن السيدة التي لديها الذهب الابيض العناية الفائقة به فأنها ستخسره من حيث الجمال والرونق . ويجب اتباع خطوات هامة لمقتني الذهب الابيض , فالذهب الابيض يتأثر بأي معدن يوضع امامه اذ ان المعدن الاخر سيأخذ من لون الذهب الابيض ويسحق منه صفاء اللون , فيفضل وضع المجوهرات التي هي من الذهب الابيض في صندوق خاص لاتشاركها فيه  اي نوع من انواع المجوهرات الاخرى .

 اما لو ارادت السيدة تنظيف الذهب الابيض فيجب عليها تنظيفة بقطعة قماش ناعمة تجنبا لاي خدش قد يتعرض له اثناء التنظيف ويجب ان تراعي عدم تعرض الذهب الابيض الى اي نوع من انواع العطور اومزيلات العرق او المكياج لان هذه المواد ستعمل على فقدان  لونه فيصبح لونه مائلا الى العتمة . فلا بأس من اقتناء الذهب الابيض ولكن مقابل هذا يجب اتباع الخطوات التي تبقي هذا النوع في رونقه وجاذبيته . 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً