تفاصيل وخصائص هامة لمعدن الذهب

gold balls تفاصيل وخصائص هامة لمعدن الذهب

يتميز الذهب هذا المعدن النفيس بخصائص هامة من جميع النواحي , فله خصائص جمالية , وخصائص اقتصادية , و خصائص طبية , وخصائص صناعية , والكثير من الخصائص التي تشجع كل شخص على شراء هذا المعدن النفيس و اقتناءه .

اولا :
الخصائص الجمالية :

يعتبر الذهب معدن أنيق وجذاب فهو يتميز ببريق لايمكن ان نراه موجودا في معادن اخرى , فيستخدم للزينة سواء الشخصية او بصورة عامة كما فعل المصريون القدماء عندما استخدموا الذهب في تزيين المعابد والمقابر , وفي مصر الحديثة أيضا تم العثور على العديد من القطع الذهبية الأثرية التي يعود تاريخها الى خمسة الاف سنة . ويعتقد الخبراء أن الذهب قد جاء من أعالي النيل , والبحر الاحمر , والمناطق الصحراوية , والمناطق النوبية .

ثانيا :
الخصائص الاقتصادية والتجارية :

يعد الذهب معدنا امن عند استخدامه في التجارة . فعندما يقوم الشخص بشراء الذهب في حال هبوط اسعار الذهب ويبيعه في حال ارتفاع اسعار الذهب تكون هذه العملية عملية تجارية ناجحة مئة بالمئة لأنه يكون قد حقق مكاسب من خلال تجارته للذهب بهذه الطريقة السليمة .

ثالثا :
الخصائص الطبية :

فهناك أطباء استخدموا الذهب كعلاج فعال لأمراض طبية معينة , واستخدموا كميات صغيرة من الذهب في تطوير الادوات الطبية ايضا . فأطباء الامراض الجلدية استخدموا خيوطا مصنوعة من الذهب لعملائهم الذين يريدون على الحصول على سن اصغر ومظهرا اجمل فالذهب الخالص يساعد في تجديد الشباب أما اطباء الاسنان فقد استخدموا الذهب في حشو الاسنان وفي صناعة التيجان والجسور , فهو اكثر صلابة من المواد الاخرى اضافة الى هذا لاتوجد له رائحة اوطعم .

رابعا :
خصائص الذهب الصناعية :

استخدم الذهب في صناعة سفن الفضاء والاجهزة والادوات الفضائية الأخرى فقد استخدم الذهب في الدوائر كونه معدن دائم وموصل ممتاز . وكما استخدم في صناعة الالكترونيات والكهرباء فقد تم استخدام الذهب في التمديدات والموصلات كونه موصل جيد للحرارة والكهرباء . واستخدم ايضا في صناعة الالات الحاسبة واجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة
فالذهب يكون دائما المسعف الحقيقي لمقتنيه ومالكه ويجب التعامل مع هذا المعدن النفيس بشكل صحيح حتى يحصل على منفعة اكبر ومال اكثر .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً