الصين غول الذهب القادم

الصين غول الذهب القادم

منذ عام 2007، أصبحت الصين هي أكبر دولة منتجة للذهب في العالم، و بلغ إنتاج الصين من الذهب لعام 2012 لحوالي 403 طن.

و يتوقع الخبراء نمو في هذا القطاع بالصين ليسجل في نهاية عام 2013 زيادة بنسبة 7%.

ففي العام الماضي، بلغ إجمالي مشتريات الصين للمعدن النفيس حوالي 832 طن من الذهب. و توقع الخبراء بمجلس الذهب العالمي أن يتجاوز إجمالي مشتريات المستثمرين و ربات البيوت الصينية 1000 طن في 2013. و في خلال عشر شهور من عام 2013، إشترت الصين بالفعل 986 طناً من الذهب.

و علي الرغم من نمو الطلب القوي علي الذهب في الصين، إلا أن أسعار السبائك و العملات الذهبية، خيار المستثمرين المفضل لشراء الذهب، تراجع بشكل ما في الفترة التي سبقت ما بين شهري يوليو و سبتمبر. و أسفر هذا التراجع علي شراء مكثف للمعدن الثمين، مدفوعاً بإنخفاض الأسعار عن متوسطتها مما إعتبره البعض فرصة لشراء الذهب.

و بلغ حجم الطلب علي سبائك المعدن الأصفر و العملات الذهبية في الصين إلي 47.9 طن، أقل بنسبة 12% عن الطلب في العام السابق كله.

و تعمل شركة شوغوان الصينية المشهورة للتعدين (Shouguan Mining Corporation) بالشراكة مع شركة أخري بإقليم شاندونج الصيني (Shandong) لإكتشاف و تعدين الذهب من عرقين أساسيين بمنجم كنلي-جي (Cunli-Ji).
و يحتوي إقليم شاندونج علي حوالي 25% من إحتياطي الصين من الذهب بباطن الأرض المثبت. و ينتج الإقليم ما يفوق 10.2 طن من التبر شهرياً.

و بالنظر لسياسات و قوانين الصين التي خففت قيودها علي المستثمرين و المستوردين، فمن المتوقع رؤية منافس قوي جديد للولايات المتحدة و كندا و أستراليا في صناعة الذهب.

و حصلت الصين مؤخراً علي لقب أكبر مستهلك للذهب هذا العام، من منافستها الهند التي فرضت قيوداً و ضاعفت الجمارك علي إستيراد المعدن الثمين في محاولة لتضيق عجز الموازنة العامة للدولة.

لذلك، الصين حالياً هي أكبر منتج و مستهلك للذهب في العالم. فمن الطبيعي أن تصبح أكبر سوق للذهب خلال السنوات القادمة، ساحبة البساط من تحت أقدام نيويورك و لندن.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً

هل أنت مستعد لربح مبلغ 100,000$ خلال 6 أشهر؟ إضغط هنا للمزيد من المعلومات