كبار المستثمرين يتوقعون إنخفاض أسعار الذهب لـ1000 دولار بالعام المقبل

chart كبار المستثمرين يتوقعون إنخفاض أسعار الذهب لـ1000 دولار بالعام المقبل

من العوامل الكثيرة التى تحول دون تماسك هى الأسعار الخاص بالمعادن الثمينة مثل معدن الذهب: مع وجود بيانات مختلفة و غياب النسب المتاحة للتضخمات المرتفعة التى تنتظر و تترقب سياسات البنك الاحتياطي الفدرالي الاميركي من ناحية التحفيز النقدى ، و أيضا نسب الإرتفاع القياسي في بورصات الاسهم… كما حدث منذ عام تقريبا ، عند نهوض إرتفاعات الأسعار الخاصة بالاسهم المتداولة و غيرها بقوة ، و كانت سندات الأصول التابعة للأحتياطى الفيدرالى مستقرة ، كانت ردة الفعل في الأسواق التابعة للتداولات بمعدن الذهب ، هى الإنخفاضات التى بلغت نسبتها نحو 30 في المئة. و مع تكرار هذا السيناريو فى واقع الارتفاعات الكبيرة الخاصة بأسعار الاسهم ، عمل على الإستيعاب لدى المستثمرون حتى أصبحوا شديدي الحذر و التيقظ.

كما تعلو سيادة الإعتقادات الكبيرة بينهم بأن الأسعار لدى الذهب سوف تدخل فى موجة هبوط شديدة اكثر ، على رغم إعتقاد البعض بأن الاسعار المتداولة بالهبوط للذهب قد تغري الكثيرين بالشراء. و لكن هذا على عكس كبار المستثمرين ، لأنهم يحاذرون جداً فى التورّط هذا المستنقع الذى يمر به المعدن النفيس ، و لأن الكثيرون منهم لديهم بصيرة بحكم عملهم فى هذا المجال الضخم ، حيث يروا أن الأسعار الخاصة بالذهب سوف تنخفض الى أدنى المستويات حتى مستوى الالف دولار ، و ذلك في وقت ما من العام المقبل.
و ذلك مع وصول أسعار الذهب حاليا إلى مستوى 1250 دولارا للاونصة ، كما يُعتقدون هؤلاء المستثمرين أن اي انخفاض للذهب دون مستوى 1225 دولارا للاونصة سوف يكون بداية حتمية و و مبررة للتراجع الى الالف دولار للاونصة. و اذا كانت النسبة الحتمية للتضخمات المرتفعة للذهب كثيرا ما كانت تحول دون تخلي المستثمرين عن الذهب، و لذلك فالأسعار اليوم بعيدة جدا عن تحقيق هذه الإرتفاعات الكبيرة.

كما ان الذى يحدث الأن فى اتجاه الاحتياطي الفدرالي الاميركي و قيامه بمناقشة تقليص سياسات التحفيز النقدى الخاص بالأقتصاد ، ما زال يشكل تهديدا كبيرا من ناحية التماسك لدى معدن الذهب عند الاسعار الحالية. مما أصاب بورصات الاسهم بوباء القلق ، و هى التي ما زالت تسجل ارقاما قياسية متتالية تشكل هدفا بديلا عن التوظيف بالذهب. ومن تظهر البيانات الأقتصادية ، ان الذهب قد تراجع امس نحو 1219 دولارا للاونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً