الصرافه : ارتفاع سعر الدولار الى 7.30 جنيه بسبب زياده استيراد الذهب و الحديد

dollar الصرافه : ارتفاع سعر الدولار الى 7.30 جنيه بسبب زياده استيراد الذهب و الحديد

عن ما صرح به بلال خليل نائب رئيس شعبه الصرافه بأتحاد الغرف التجاريه ان امس الثلاثاء قامت عمليات الاستيراد و بالأخص على معدنى الذهب و الحديد بعمليات ضغط على اسواق العملات الصعبه و التى ادت الى ارتفاع سعر صرف الدولار الامريكى فى السوق السوداء الى 7.30 جنيه مصرى .

كما اضاف خليل ان الانخفاض المطرد فى اسعار الذهب العالميه ادى الى تعزيز مشترياته كمخزن للقيمه بجانب اعفاء الحديد من رسوم الاغراق الذى دفع المستثمرين الى زياده استيراده فى الفتره الماضيه و بالتالى زياده الطلب على الدولار الامريكى لاستيراد كلا من المعدنين .

كما قال خليل ان زياده الطلب على الدولار دفع الى انخفاض المخزون منه فى اسواق الصرافات و الذى من شأنه زياده الفجوه بين سعر صرف الدولار المحدد و سعر صرف الدولار فى السوق السوداء كما ضغط على تواجد الدولار الامريكى فى السوق المحليه ضعف حركه السياحه التى تعتبر المصدر الرئيسى للعمله الصعبه .

كما تعتبر تلك الفجوه اقل مما كانت عليه قبل ذلك بشهرين حيث وصلت تلك الفجوه الى نحو 8 جنيه كسعر صرف الدولار فى السوق السوداء , كما تراجعت تلك الازمه فى سعر الدولار الامريكى بسبب حصول مصر على معونات خليجيه تقدر بنحو 7 مليار دولار امريكى من دول الامارات , السعوديه و الكويت .

كما يعطى البنك المركزى الاولويه فى صرف الدولار الى استيراد السلع الاساسيه للمواطن من سلع غذائيه تموينيه و آلات و معدات و منتجات بتروليه و غيرها .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً