نصائح هامة للسيدات يجب اتباعها عند شراء الذهب

women buying gold نصائح هامة للسيدات يجب اتباعها عند شراء الذهب

الذهب هو معشوق السيدات ولاسيما السيدات الشرقية ف,هي مولعة بهذا المعدن النفيس حيث يشعرها بأنوثتها و جاذبيتها , وجميع السيدات يرغبن باقتناء الذهب ولكن هناك خطوات هامة و مفيدة يجب اتباعها عند شراء السيدة للذهب ومن هذه الخطوات:

اولا: يجب على السيدة أن لا تلجأ عند شرائها للذهب الى أول محل تصادفه في السوق بل على العكس تماما يجب عليها ان تقوم بزيارة جميع محلات الذهب الموجودة كي يكون لديها فكرة عن اسعار الذهب, كي لاتقع تحت طمع وجشع بعض الصائغين.

ثانيا: يجب عليها أيضا التأكد من الفاتورة التي ستحصل عليها عند شراء القطعة الذهبية لأن الفاتورة تعمل على توضيح وزن القطعة ونوعها.

ثالثا: تحاول السيدة تجنب القطع الذهبية التي تحتوي على احجار كريمة فالاحجار الكريمة تعمل على زيادة وزن القطعة الذهبية بدون فائدة ,على العكس تماما فوجودالاحجار الكريمة مع الذهب يؤدي الى الخسارة في حال لو أردنا بيع القطعة الذهبية يوما ما, فأثناء شراء القطعة يزن الصائغ القطعة مع الحجر الكريم أما في حال بيع القطعة للصائغ فيقوم بنزع الحجر الكريم منها ,وان كانت السيدة مصرة على شراء قطعة تحتوي على احجارا كريمة فيجب عليها التأكد من أن هذه الاحجار اصلية وليست تقليد وتستطيع اختبار الحجر عن طريق خدشه بظفرها اوبمبرد فاذا خدش الحجر يكون غير اصلي.

رابعا: يجب علي السيدة المشترية للذهب ان تطلب من الصائغ تنظيف القطعة التي ستشتريها قبل وزنها لان الغبار الذي من الممكن ان يكون عالقا بها سيزيد من وزن القطعة الذهبية.

خامسا: يجب ان تنتقي القطعة السميكة وليس القطعة الرقيقة حتى تكون متينة لاتتأثر عند قيام السيدة بواجباتها المنزلية.

سادسا: عندماتريد السيدة شراء سلسال يجب ان تنتقيه منسابا بقطعة واحدة ولايحتوي على انثناءات لتجنب قطعه اثناء علقه بأي شيئ.

سابعا: يجب عليها تجنب الدخول الى المحلات التي تبيع (كسرالذهب) ومعنى كسر الذهب هو صنع قطع ذهبية من ذهب قديم اعيدت صناعته.

ثامنا: التأكد من وجود الدمغة على القطعة الذهبية فهناك الذهب الصيني يحتوي على دمغة ولكن الفرق بأن الذهب الصيني تكون عليه الدمغة باسم الشركة المصنعة له فيجب عليها مراعاة هذا الامر.

اما بالنسبة للسيدات اللواتي يقتنين الذهب الابيض بسبب مواكبته عصرالموضة فننصح هؤلاء السيدات بمراعاة خطوات يجب اتباعها اتجاه الذهب الابيض فيجب ابعاده عن كل انواع العطور ومزلا العرق وعن كل ادوات الخدش, لان الذهب الابيض حساس ويتأثر لونه بهذه الاشياء ,ويجب وضع الذهب الابيض بصندوق خاص وليس مع الذهب الاصفر لان وجود الذهب الاصفر معه سيؤدي الى فقدان الذهب الابيض لونه.

واخيرا عند تنظيف الذهب الابيض يجب ان ينظف بقطعة قماش جافة وذلك كل اربعة شهور كي يحافظ على بريقه ولمعانه.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً