الاقبال الشديد على شراء الذهب في اسواق الدوحة

سوق الذهب- الاقبال الشديد على شراء الذهب في اسواق الدوحة

تراجع سعر المعدن الاصفر(الذهب) في الاسواق, وهذا الأمر الذي ادى الى الاقبال الشديد من المستهلكين لشرائه والامتناع عن البيع.

قال المستثمر مبارك الهاجري:

ان انخفاض اسعار الذهب فرصة حقيقية لشراء الذهب والعزف عن بيعه ,وقام بنصح السيدات اللواتي يأسرهن جمال الذهب المرفق بأحجار كريمة الانتياه حول هذا الامر فالقطعة التي يدخل فيها احجار كريمة يكون وزن الذهب فيها اقل من المشغولات الذهبية التي لاتحتوي اي معدن اخر.

واشار على الاقبال الشديد على شراء السبائك الذهبية والمشغولات الذهبية وقال بأن هذا النوع من الاستثمار هو عمل ناجح لاشك فيه, حيث يقوم المستهلك او المستثمر بشراء السبائك والمشغولات الذهبية في وقت انخفاض اسعار الذهب ويبيعونها عندما يرتفع سعر الذهب, وبالتالي يكونوا قد جنوا ارباحا كثيرة وتكون طريقة استثمارهم والتعامل بالذهب موفقة.

وبما أن الاسعار اصبحت مشجعة على الشراء حيث وصل سعر الذهب من عيار 24 الى 146 وسعر الذهب من عيار 22 وصل الى 143. اما سعر الذهب من عيار 18 وصل الى 137. وهذه دعوة للتفكير نحو استهلاك واعي للمعدن النفيس (الذهب).

ومن المهم دائما استغلال توقيت انخفاض اسعار الذهب بشراء كميات كبيرة من للاستثمار او الاستعمال الشخصي. وسجل الذهب هذا الشهر تراجعا قياسيا جديدا ,ومن المتوقع ان يسجل الذهب انخفاضا اسبوعيا بنسبة 3.0 بالمئة, بينما توشك الفضة على تسجيل اكبر خسارة اسبوعية منذ منتصف سبتمبر.

وكان انخفاص أسعار الذهب سببا من الأسباب التي جعلت البنك المركزي الامريكي يبدأ سحب التحفيز النقدي ,ويعزز التحفيز النقدي جاذبية الذهب كأداة تحوط من التضخم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً