ثلاث مصافى للذهب بالإمارات تجتاز عمليات تدقيق التوريد

gold refinary ثلاث مصافى للذهب بالإمارات تجتاز عمليات تدقيق التوريد

قامت ثلاث مصاف إماراتية للذهب إجتياز أعضاء معيار دبي لتسليم السلع ، و هذه تعتبر من أولى الجولات فى عمليات التدقيق الإمارتية ، و التي أجرتها الأطراف الخارجية عن طريق هدف ضمان تفاعل تلك المصافي ، مع الأدلة العملية و أيضاً مراجعة البروتوكولات ، و ذلك للتوريد المسؤول عن للذهب الخاص بمركز دبي للسلع المتعددة.

حيث تشمل تلك المصافي ، على كل مصفاة من الإمارات و مصفاة الاتحاد و مصنع كالوتي. كما أطلق مركز دبي للسلع المتعددة ، معيار دبي لتسليم السلع ، ليكون كمعيار دولي من ناحية الجودة و المواصفات الفنية للعمليات الخاصة بإنتاج الذهب و الفضة.

أيضاً كان مركز دبي للسلع المتعددة من الجهات المتقدمة في مجال إصدار ، و القيام بتطبيق المبادئ التوجيهية ، التي يمكنها الإنضمام مع معايير المنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي و التنمية ، و غيرها… و من الهيئات الدولية العالمية المختصة بذلك النشاط ، و ذلك عن طريق دعم التوريد المسؤول للذهب و المعادن الثمينة.

و سوف يتم تضمن مراجعة شاملة للبروتوكولات تتبع في عملية إختيار مصادر المعادن الثمينة “المراجعة” ، حيث تشمل الأعضاء المعتمدين لدى معيار دبي لتسليم السلع من المصافي ، و ذلك بالدليل العلمي للتوريد المسؤول للمعادن الثمينة الخاصة بالمركز. و تقوم شركات التدقيق العالمية المعتمدة لدى المركز ، على القيام بالمصادقة على شمل المصافي الخاصة بالأعضاء بلوائحه للتوريد المسؤول.
و قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة غوتام ساشيتال: “لأن دبى من إحدى المراكز المهمة عالمياً في مجال تجارة معدن الذهب ، فمن الضروري أن توفر دولة دبي للعاملين في القطاع الطمأنينة لقيامهم بالتداول الخاص بالذهب و ذلك على درجة عالية من الثقة و الألتزام ، علماً بأن المصافي الإماراتية ، تقوم بعملها وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

و أيضاً قد نقلت صحيفة البيان عن قول طارق المدقّة ، و هو يمثل المدير العام لقسم التجارة في مجموعة كالوتي للمجوهرات: حيث قال “إننا نؤكد إلتزامنا التام بتوريد المعادن النفيسة ، من المناطق الخالية من النزاعات و الإضطرابات ، و نكمل المواصلة ببدء العمل بشكل متقارب مع السلطات المسئولة و المعايير الدولية ، و هذا بهدف دعم مساعيهم الأساسية للقضاء على عمليات التوريد من هذه المناطق.

و قد حرصنا من هذا الإتجاه ، على تدقيق عمليات كل من قسمي تصفية الذهب و توريده ، و ذلك للتأكد من الإندماج التام بينهم مع المبادئ التوجيهية في عملية اختيار مصادر المعادن الثمينة القادمة عن مركز دبي للسلع المتعددة ، لكى نصبح بهذا الهدف من أولى الشركات العالمية العاملة في صناعة الذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً