انذار وزارة التجارة في السعودية محلات الذهب والعطور والملابس بغرامة تصل لـ 1000 ريال

349771 (1) انذار وزارة التجارة في السعودية محلات الذهب والعطور والملابس بغرامة تصل لـ 1000 ريال

قامت وزارة التجارة بالشرقية في السعودة (الدمام) انذار 43 محلا لبيع الذهب والملابس والعطور , وذلك عندما رصد مفتشو الفرع خلال حملة تفتيشية اليوم ل35 مخالفة في 43 محل تزاول انشطة مختلفة في أحد الاسواق الكبيرة في الدمام ابرزها وضع ملصقات التخفيضات دون تصاريح رسمية, وعدم وضع الاسعار على المنتجات ,وعدم وجود تواريخ انتهاء على مواد التجميل والكريمات.

اضافة لعدم وجود فواتير باللغة العربية, وتعبئة العطور ومواد التجميل بطريقة بدائية, اضافة الى لصق استكرات سهلة النزع بمايؤكد عدم جودة المنتج ,وعدم وضع لوحات الأسعار على المشروبات الغازية الشعبية لمحلات الاكشاك.

وأشار مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الى استمرار الحملات في الاسواق في اي وقت للتأكد من نظاميتها, والهدف منها توعية اصحاب المحلات والمستهلكين الذين ليس لديهم خبرة في معرفة السلع المغشوشة والتعاطي معها.

كما نفذ الفرع حملة أخرى مفاجئة على محلات الذهب والمجوهرات للتأكد من التزامها بالمعايير التي وضعتها وزارة التجارة, وشملت التأكد على ميزان الذهب وان يكون ذو وجهين بحيث يستطيع المشتري رؤية وزن الذهب, وبيان نوعية المشغولات الذهبية, وكتابة عيار الذهب والصانع على المشغولات الذهبية.

وتم انذار اصحاب المحلات غير الملتزمة بالمعايير باعطاء الزبون فاتورة مختومة يكتب فيها مواصفات الذهب من حيث العيار, والوزن ,ونوع الالماس المرصع اذا وجد, والتأكد من تاريخ شراء الفاتورة حتى يتمكن الزبون من الشكوى في حال تعرضه للغش.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً