175 مليون أونصة في لندن (يوميا) أكبر سوق تجاري في العالم

Royal_Mail_Gold_Po_2309737b 175 مليون أونصة في لندن (يوميا) أكبر سوق تجاري في العالم

تعد لندن اللاعب الأساسي في تجارة الذهب التي تدر لها المليارات ,فهي مركز رئيسي لتجارة الذهب في العالم, وهذا المركز الهام يجعل على عاتقها تحمل مسؤوليات ضخمة للغاية.

في بريطانية وبلدان أخرى من العالم تخطط مجموعة من المصارف والتجار المهمين على سوق وتجارة الذهب لاتخاذ اجراءات تشدد التدابير الراهنة لضمان التفادي بالتلاعب في تجارة الذهب.

وبعد تلاعب بنك( باركليز الانكليزي العريق) ولسنوات في أسعار الفائدة بين المصارف في لندن وتسبب الفضيحة حيث ادت هذه الفضيحة الى تكليف المصارف والمضاربين غرامات قدرت بنحو 3.5 مليار دولار.

وكان اتحاد سوق السبائك في لندن الذي يضم في عضويته (بنك باركليز وجولدن ساكس وجيه بي مورجان تشيس) قد عين عددا من المحامين لمراجعة مااذا كانت المعايير التي تتبناها تتفق مع المبادئ التي وضعتها المنظمة الدولية للجان الاوراق المالية (.(iosco
ويعلق( تيم راسل) رئيس قسم المعايير في سوق السبائك أن الهدف من عملية المراجعة هو تفادي وجود ثغرات في المعايير الضابطة لسوق الذهب وتجارته والبعد بها عن الاستغلال سواء للتلاعب بمعنى الغش التجاري أو التلاعب لتحقيق ثروات بصورة غير مشروعة.

وفي الوقت الراهن يتم تداول نحو 175 مليون أونصة من الذهب يوميا في لندن تبلغ قيمتها 220 مليار دولار, حيث أن معاييرلندن في مجال الذهب هي معايير دولية ويتم سعر الذهب في لندن بناءا على النشاط التجاري.

أما المجموعة الثانية في المعايير فتنتج من قبل (lbma)لتحديد الأسعار المقبلة للذهب والمعروفة باسم(colf). وتتشابه هذه العملية مع تحديد سعر الفائدة بين المصارف فهي تعتمد على متوسط مجموعة من العروض السعرية من قبل الاعضاء .والمصارف بالمقابل تكون ملزمة بالتداول بتلك الاسعار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً