إنخفاض أسعار الذهب يرفع نسبة شراءه لدى الأفراد والمستثمرين

191 إنخفاض أسعار الذهب يرفع نسبة شراءه لدى الأفراد والمستثمرين

قد أظهرت بيانات أكدت عن خالد عبد الله عضو شعبة المصوغات و المجوهرات بالقاهرة “أن السوق المحلية ، قد تشهد الكثير من الإقبال الواضح على شراء المعدن الثمين ( الذهب ) ، و سيكون ذلك من قبل العملاء الأفراد و المستثمرين فى هذا المجال”.

و أضاف قائلاً “أن الإنخفاض الذى حدث فى سعر الجرام عيار 21 حتى مبلغ 252 جنيهاً ، قد ساعد فى فتح شهية المتعاملين و المستثمرين على شراء المعدن النفيس ، حيث أعتبر جميع العملاء أن المستوى الحالي لهذه الأسعار الخاصة بمعدن الذهب مناسبا جدا للشراء و الأستثمار.

و أشار أيضاً إلى أن يوجد هناك الكثير من التوقعات القوية النشطة لدى بعض العملاء ، بمعاودة سعر الجرام عيار 21 فى الارتفاع مرة أخرى لحاجز الـ300 جنيه الذي سجله من قبل.

و أضاف أن بعض المستثمرين على الذهب و الأفراد الشارية له ، الذين لديهم فائضا كبيراً في السيولة ، و قد يرغبون في إيداعه في وسيلة إدخار آمنة و مربحة ، اتجهوا لشراء معدن الذهب كملاذ آمن للاستثمار ، و لأنه يعد مخزوناً للقيمة و لأنه من أكثر المعادن المقاومة للعوامل السطحية الزمنية ، لذلك سيسارعوا بشرائه فى هذه الأوقات لإنخفاض سعره مما يعطيهم الربح الأفضل.

و أشار قائلاً إلى “أنه في المقابل ، قد تراجعت حركة التخلص من هذا المعدن الثمين من قبل العملاء لأنهم يحتفظون به أملاً في صعود سعره مرة أخرى و الربح الكبير منه و أيضاً تحقيق المكاسب في المستقبل.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً