وزارة النفط و المعادن اليمنية تمنح تركيا ترخيص للتنقيب عن الذهب

قربي212443 وزارة النفط و المعادن اليمنية تمنح تركيا ترخيص للتنقيب عن الذهب

قد نقلت وكالة الأنباء سبأ اليمنية عن شركات الأستثمار “أن وزارة النفط و المعادن التى تمثل هيئة المساحة الجيولوجية و أيضاً الثروات المعدنية ، قد منحت الشركتين (في تي جي) هولدنج ، و سينا جروب التركيتين ، رخصة للعمل على الإستطلاع في مجالات البحث عن معدن الذهب بشكل خاص ، و المعادن الأساسية في بلوك حرض- بعلان بمحافظة حجة.

و عندما حظيت الشركتان التركيتان أساسياً و رسميا بحق الترخيص في هذا المجال الهام ، و هو إمكانية البحث عن معدن الذهب و معادن الأساس في بلوك حرض- بعلان بمحافظة حجة. قد ذكرت أن هذه الاتفاقية ، ثبتت لتحقق إطار التعاون الفني و أيضاً الترويج العام لفرص الاستثمار في قطاع التعدين بين اليمن و تركيا و تنمية الأقتصاد بينهم.

و قد قدم قبل ذلك تقرير حكومي ، أظهر عن أن دولة اليمن تزخر بـ27 موقعاً ، حيث يتواجد فيه معدن الذهب بكميات كبيرة ، و ذلك في 6 محافظات مختلفة ، و هذا حسب الدراسات التى أجريت خلال هذا العام.

و قالت أيضاً هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية في تقرير لها سابق قالت “أن الاحتياطي الخام للذهب في دولة اليمن يوجد في حوالى 27 موقع لإنتاج الذهب موزعين على 6 محافظات و هي: (محافظة حجة و محافظة حضرموت و محافظة صعدة و الجوف و أبين و صنعاء) .

و قامت بتوضيح أيضاً “أن التقديرات و العلامات الأولي فيما يخص محافظة حجة يشير إلى أن وجود الاحتياطي في المنطقة الحارقة يقدر بـحوالى 39 مليون طن من الذهب الخام ، و هذا المحتوى منه يتراوح بين 1 و 1.65 جرام من الذهب الموجود في كل طن من الصخور الحاوية على معدن الذهب النفيس ، و أشارت أيضاً إلى أن هذه البيانات الواردة تكون ذات جدوى اقتصادية مشجعة للغاية و محفزة للمستثمرين فى هذا المجالات.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً