الامارات تتصدر قائمه الطلب على الذهب فى الدول العربيه

صعود أسعار الذهب الامارات تتصدر قائمه الطلب على الذهب فى الدول العربيه

ارتفع الطلب على المشغولات الذهبيه فى اسواق دوله الامارات العربيه الى 1.86 مليار درهم وكان ذلك مقابل 1.84 مليار حققته الاسواق فى نفس الفترة بنمو وصل الى 1% .

وبلغت قيمة الطلب على الذهب في مجال الاستثمار في الربع الثالث 2013 حوالي 423 مليون درهم مقابل 390 مليون درهم بنسبة زيادة بلغت 8%سجلت قيمة الطلب على المشغولات الذهبية .

وبذلك صعدت مبيعات الذهب والطلب عليه في الإمارات بحوالى 2% خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 2.3 مليار درهم مقابل 2.2 مليار درهم لذات الفترة من العام الماضي .

لتتصدر بذلك دول الشرق الأوسط والوحيدة التي تحقق نمواً، بحسب تقرير مجلس الذهب العالمي.

أفاد التقرير بأنه النمو فى مبيعات الذهب في الإمارات لتراجع الطلب عليه في الشرق الأوسط بشكل عام بنسبة 9% خلال الربع الثالث من العام الجاري، وسجلت السعودية تراجعاً بـ4%، وتركيا 14%، وروسيا 15%، فيما استقرت المبيعات في مصر.

و أن نمو المبيعات في الذهب في الإمارات خلال الربع الثالث دفع لنمو إجمالي الطلب خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 12% من حيث القيمة لتصل إلى 13 مليار درهم مقابل 11.6 مليار درهم في ذات الفترة من العام الماضي.

و أن الربع الثالث من 2013 شهد نمواً في كمية مبيعات الذهب بنسبة 28% لتصل إلى 14.6 طن مقابل 11.5 طن في نفس فترة المقارنة من العام الماضي، وجاء النمو في الطلب على المشغولات الذهبية بسبة 26%، مرتفعاً الى 11.9 طن مقابل 9.5 طن.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً