تحويل التبر الى ذهب صالح للاستعمال

gold dust تحويل التبر الى ذهب صالح للاستعمال

الكثير من الناس قدسمعوا بكلمة التبر ولكن لايعرفون معنى هذه الكلمة ’والبعض يكون قد عرف أن هذ الاسم يتعلق بالذهب ولكن ليس لديه فكرة بالعلاقة الحقيقية بينهما.

التبر: و مادة الذهب ولكن قبل تنقيته حيث تكون ملتحمة مع التراب فيسمى الذهب اثناء وجوده داخل المناجم بالتبر, أما عندما نريد استخلاص الذهب منه فيجب علينا القيام ببعض المراحل حتى نجعل من التبر ذهبا يمكن استخدامه وتصنيعه بكل الاشكال.

وفي المرحلة الأولى من تحويل التبر الى ذهب هي: احضار كمية من التبر على سبيل المثال تكون الكمية بنسبة 200 غرام ونضيف لها 15 غرام من الزئبق العادي ,لأن الزئبق سوف يتحد مع الذهب بشكل مباشر. واكيد دون غيره من المواد الاخرى ليشكل مركبا مملغما و (المملغمات تعني مركبات كيماوية تحتوي على الزئبق).

ولايمكن فصل الذهب عن الزئبق الابطريقتين والطريقة الاولى تكون بواسطة التحليل الكيميائي الكهربائي للمادة او المركب الذي يحتوي الذهب والزئبق, وهي ببساطة قطعتين كهربائيتين موصولتين بمصدر لتيار كهربائي, وموضوعين في محلول كيميائي ذو ايصالية كهربائية ,ويفضل أن يكون من املاح المادة التي يراد فصلها واستخلاصها. ثم توضع المادة التي يراد فصلها والتي هي التبر على أحد الاقطاب ويتم توصيل التيار الكهربائي فتترسب المادة التي يراد فصلها على القطب الكهربائي الاخر.

أما الطريقة الثانية وهي: صهر المركب وتعريضه للحرارة العالية وبشكل مباشر عن طريق وضعه في بوتقة ( و البوتقة هي عبارة عن انية من اواني الطعام وتتميز بأنها تتحمل درجات الحرارة العالية) ,ومن ثم تسليط لهب ذو حرارة عالية جدا عليه مثل ( الاستيلين والارغون).

وأخيرا لايجوز ملامسة الزئبق العادي لأي قطعة من الذهب المشغول لأن الزئبق لو لامسها سوف يتغير لونها الذهبي ويصبح قريبا من لون الفضة, مثلا كالخواتم والاساور او اي قطعة مشغولة من الذهب, لأن الزئبق سوف يتفاعل مع الذهب بشكل مباشر, وهذا مايؤدي الى تغيير لون القطعة الذهبية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً