هل سيبقى الذهب منخفضا حتى نهاية العام

تداول الذهب هل سيبقى الذهب منخفضا حتى نهاية العام

شهد الذهب في الأسابيع الأخيرة من شهر نوفمبر تداولات بالارتداد الصاعد وخاصة خلال الاسبوع الماضي, كما كان متوقعا من التحليل الفني على الذهب ليصل مستويات الارتفاع خلال الاسبوع الماضي عند مستويات (1260) دولار, ثم ليرتدهابطا كما اشرنا بتحليل سابق ليتداول حاليا حول المستويات (1246) دولار.

وبالنظر الى الرسم البياني الساعي لتداولات الذهب (gold) يلاحظ استمرار التداول الجانبي خلال نهاية الاسبوع الماضي ,ونتوقع مزيدا من التداولات الجانبية حيث وكما يبدو سوف تنحصر التداولات فوق مستويات الدعم (1220) دولار وتحت مستويات المتوقعة (1265) دولار.

ومن المتوقع أن يقوم الزوج خلال الساعات القادمة باختبار مستويات الدعم في حال تراجع الزوج تحت مستويات (1235) دولار, والاغلاقات الساعية تحتها حيث يتوجه بعد ذلك لاختبار مستويات الدعم عند 1220 دولار, وفي حالة محافظة الزوج على التداول وفق مستويات الدعم 1240/1245 دولار والاغلاقات الساعية فوقها سوف يكون هناك ارتفاع للذهب باتجاه مستويات المقاومة عند 1265دولارالتي اخترقتها .والاغلاق اليومي فوقها سيدفع الذهب لمزيد من التصحيح الصاعد للانخفاضات الأخيرة خلال الشهر الماضي.

أما وصول الذهب في الأيام الاخيرة الى مستويات ضيقة بين 1258 و1235 دولار يجعلنا نتوقع أن الانخفاضات الأخيرة على الذهب قد وصلت الى نهاية العام الحالي ويتوقع استمرار التداول الجانبي خلال الأيام المقبلة من السنة الحالية.
أما في حال تراجع الذهب نحو مستويات 1220 دولار واختراقها هبوطا سوف يدفع الذهب بموجة بيع جديدة باتجاه مستويات 1179.83 أدنى مستويات العام الحالي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً