أستراليا: تزيد من إنتاج الذهب فى الربع الثالث مع توافر المعدن الخام

تحويل إلى ذهب أستراليا: تزيد من إنتاج الذهب فى الربع الثالث مع توافر المعدن الخام

وفقا لمستشار التعدين سوربيتون أسوشيتس أي تي إل: قد زادت نسبة إنتاج الذهب في أستراليا ، حيث أصبحت ثاني أكبر منتج في العالم ، كما وسعت نسبة إنتاجها للربع الثاني في الفترة المنتهية من شهر سبتمبر و ذلك بسبب وجود درجات الخام العالي لديها.

و قالت شركة سوربيتون الذى يقع مقرها ملبورن في بيان لها أن إنتاجها وصل إلى حوالى 69.5 طن متري و ذلك مقارنة مع حوالى 67 طنا في الأشهر الثلاثة السابقة. و قالت أيضاً أنه قد كان الناتج حوالى 62 طن في نفس الفترة من العام الماضي.

كما إرتفعت أسعار الذهب نحو 7.6 في المئة في الربع الثالث ، و تعتبر هذه أول المكاسب في هذا العام ، بعد ركود في سوق هابطة في نيسان ، حيث تم تحفيز نسبة المبيعات من القطع النقدية ، و المجوهرات و البارات الذهبية. و تراجعت أيضاً أسعار الذهب نحو 26 في المئة هذا العام ، و ذلك وسط التكهنات المنشودة فى هذا الوقت ، بأن المجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة سوف يبدأ بتقليص شراء السندات الشهرية التي ساعدت فى رفع نسبة سقف الأسعار إلى 12 عاما من التشغيل في عام 2012.

قالت ساندرا ، و هى مديرة شركة سوربيتون ، “كان إرتفاع نسبة الإنتاج عائد جيد لأعلى نتيجة لعلاج درجات أعلى خام يصنع بالشركة و هذا بدوره يساعد على خفض التكاليف النقدية ” و أضافت “هذا هو بالضبط ما كنا نتوقعه في ظل تراجع الأسعار الخاصة بالذهب في ابريل نيسان ، و أيضاً عدم وجود انتعاشا كبيرا منذ ذلك الحين”.

كما تراجع الذهب للتسليم الفوري إلى 1،225.55 دولار للاوقية (الاونصة) يوم 25 من شهر نوفمبر ، و هذا يعتبر أدنى مستوى وصل إليه منذ 8 يوليو. حيث تداول المعدن عند سعر 1،242.05 دولار في تمام الساعة 4:51 بتوقيت سيدني و ذلك يوم 29 من شهر نوفمبر ، و الواضح أنه يتجه لخسارة الشهر الثالث على التوالي. و أشار البنك الاحتياطي الفيدرالي بالنسبة للدقائق فى يوم 20 من شهر نوفمبر أن المسئولين بالبنك سيعلمون المتوقع بتحسن الاقتصاد الأمريكي و ذلك لتبرير تقليم شراء الأصول في الشهور المقبلة.

و ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 70 في المئة في الفترة من ديسمبر 2008 الى يونيو 2011 حيث اشترى البنك الديون لتعزيز الانتعاش. حيث كانت الصين حينها أكبر منتج في عام 2012 تليها أستراليا ، و هذا وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الامريكية. و ارتفع الإنتاج في الصين نحو 6.8 في المئة الى 307.8 طن ، و ذلك في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ، مقارنة مع نسبة الانتاج في الربع الثالث من 115 طن ، و هذا وفقا لبيانات من رابطة الذهب الصينية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً