اكتشاف مخزون الذهب في اليمن

focus on gold 21 اكتشاف مخزون الذهب في اليمن

تعد اليمن بلدا غنيا بالثروات الطبيعية والمعدنية, فهي تمتلك ثروة معدنية هائلة وذلك بفضل تنوع التركيب الجيولوجي لهذا البلد ,الذي يمتد على مساحة تصل الى 555 الف كيلومتر مربع 0 وفي ضوء خطوات هامة قطعتها اليمن في هذا الشأن كشفت دراسات ومسوحات جيولوجية في اليمن عن وجود مخزون ضخم من الثروات المعدنية المتنوعة و مثل الذهب والملح الصخري والجبس والزيولات.

وأكد مختصو المعادن أن نتائج المسح المدني افضت الى اكتشاف عدد من الرواسب وعدد من التواجدات التي تؤكد الدراسات الأولية أن اهميتها قد تصل الى مستوى أهمية الرواسب وأكد المختصون بالمعادن بوجود المعادن اللافلزية باليمن بكميات اقتصادية كبيرة حيث يوجد 20 موقعا للذهب و 25 طن من الفضة.

وحسب مسوحات الفريق الروسي عام 1985 فان احتياطي خام الذهب في وادي مون باليمن وصل الى 962.619 طن, بينما يبلغ احتياطي خام الذهب في منطقة الحارقة بمحافظة حجة 31.092.432 طنا.

والسبب الأساسي في غنى اليمن بالثروة المعدنية هو: الظروف الجيولوجية المتنوعة في اليمن فهذا يلعب دورا رئيسيا في تنوع وتعدد وتوفر المعادن في الريف. وتتوفر خامات المعادن اللافلزية في مناطق مأهولة تتوفر في البنى الأساسية والمرافق اللازمة لعملية الاستثمار. ويشير خبراء المعادن في اليمن أن اعمال التحري والتخريط المعدني تؤكد وجود امكانيات معدنية مختلفة في اليمن حيث اكتشفت عددا من الأحزمة التي تتوفر فيها الرواسب المحتوية على معادن الذهب والنحاس والنيكل والبلاتين.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً