انخفاض سعر الذهب في قطر يجذب الكثير نحو الشراء

الذهب انخفاض سعر الذهب في قطر يجذب الكثير نحو الشراء

انخفضت اسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري في قطر مما أدى الى جذب المستهلكين نحو الشراء بشكل كبير, مع الامتناع عن البيع واستغلال فرصة انخفاض الذهب القياسية, واختيار القطع الذهبية الخالية من الاحجار كالسبائك الذهبية وذلك لقيمتها العالية.

قال المستثمر(مبارك الهاجري): انخفاض الذهب يعني فرصة جيدة للمستهلك وخاصة بعد الارتفاعات التي سجلها المعدن الاصفر خلال الاعوام الماضية ,مشيرا الى ضرورة أن يعتني المستهلك في طريقة اختياره للذهب الاصفر, الذي يعد ثروة وتابع : ان الكثير من النساء تأسرهن شكل القطعة التي تحتوي على تفاصيل كثيرة واحجار كريمة والماس, دون الالتفات الى وزن الذهب فيها, وهذا خطأ يقع فيه البعض عن جهل اودون قصد.

حيث تعتبر القطع الذهبية الخام من أفضل الأنواع التي يجب الاقبال عليها ,فعندما يرغب المرء ببيعها في المستقبل يمكنه أن يربح من ورائها ثروة مالية معقولة. والحقيقة اننا نلاحظ بأن هناك مستهلكين ومستهلكات يقبلن على شراء السبائك الذهبية وقت انخفاض الذهب والاحتفاظ بها كثروة مالية, وهذا استثمار ناجح لايختلف عليه اثنين. نعم أسعار الذهب انخفضت وهي فرصة ذهبية لمن يقدر هذا المعدن النفيس, فالانخفاض عند البعض لايتعدى مسألة الزينة بينما عند البعض الاخر تكون موضوعا استثماريا, وبما أن الاسعار اصبحت مشجعة ومحفزة على الشراء حيث وصل سعر الذهب من عيار 24 الى 164 ووصل سعر الذهب من عيار 22 الى 143 ووصل سعر الذهب من عيار 18 الى137 فهذه دعوة للتفكير الجدي نحو استهلاك واعي للمعدن الاصفر.

واضافت (نترا سعيد) سيدة الأعمال : أن الأسعار حاليا تجذب المستهلكين للشراء ويجب العناية عندالاختيار والشراء والنظر في وزن الغرام, واختيار افضل الاسعار ومقارنتها بالأيام السابقة, فربما يرتفع سعره المالي بين ليلة وضحاها.

ويرى (نادر الغاوي ) صاحب محل الكهرمان أن الاقبال الاستهلاكي مستمر على مدار العام على شكل الاحجار الكريمة المختلفة كالكهرمان والمرجان واللؤلؤ والعقيق والزمرد وغيرها من الاحجار. وذلك لاعتدال اسعارها مقارنة بالمعدن الاصفر, وكذلك الفضة القابلة للارتفاع والانخفاض المفاجئين .وأعرب بأنه من الأخبار الجيدة هبوط اسعار الذهب. ومن المهم استغلال هذا التوقيت لشراء كميات كبيرة منه للاستثمار او الاستعمال الشخصي.

سجلت اسعار الذهب هذا الشهر تراجعا قياسيا جديدا بحسب موقع اسعار الذهب حيث اوشك الذهب على تسجيل اكبر انخفاض اسبوعي خلال اكثر من شهرين بعد ان أدت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة الامريكية الى تزايد الغموض بشأن توقيت سحب التحفيز النقدي الامريكي وارتفع سعر الذهب في السوق الى 0.1 بالمئة الى 1242.91 دولار للاوقية.

ومن المنتظر ان يسجل الذهب انخفاضا اسبوعيا بنسبة 3.5 بالمئة بينما توشك الفضة ان تسجل اكبر خسارة هذا الاسبوع منذ نصف سبتمبر حيث هبطت نحو 4 بالمئة . أما هذا الاسبوع فقد انخفض سعرها 0.2 بالمئة الى 19.89 دولار للاوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً