مشتريات صينية تؤدي الى ارتفاع الذهب بعد تراجع دام يومين

China-Gold مشتريات صينية تؤدي الى ارتفاع الذهب بعد تراجع دام يومين

تشهد الصين تعافيا قويا بفضل المحفزات النقدية الكبيرة ,والاتفاق المالي القوي الذي يهدف الى تنمية استثمارات البنية التحتية, ويعود الارتفاع الاخير في مؤشر مديري المشتريات الى زيادة الطلبات الجديدة على رغم انخفاض طلبات الصادرات.

وهذا مايعني أن النمو الصيني مدفوعا محليا وهذا مايبعد الصين عن مخاطر التنبؤ العالمي, وسينعكس الاقتصاد المحلي الصيني المتنامي على صادرات الطاقة من مجلس التعاوني الخليجي على رغم النمو العالمي الضعيف. وتشهد الصين هذا العام نموا اقتصاديا كبيرا بفضل مواصلة دعم الانفاق الحكومي, ومع استيراد الصين ثلث النفط الخام من حاجتها من دول مجلس التعاوني الخليجي العضو في (اوبك) اضافة الى الحجم المهم للتبادل التجاري بين الصين وهذه الدول ستستمر المنطقة الخليجية بالانتفاع من التعافي الصيني.

أما بالنسبة للذهب فقد أصدرت سنغافورة ( رويترز): أن الذهب ارتفع هذا اليوم (الخميس) بعد تراجعه مدى يومين مدعوما بمشتريات صينية, لكن المكاسب جاءت محدودة جراء بيانات قوية للوظائف الامريكية ,وهو ما أثار بواعث القلق من تقليص مبكر لاجراءات التحفيز.

وبحلول الساعة السابعة والنصف بتوقيت غرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة الى 1240.29 دولار للاوقية (الاونصة) بعد ان نزل 0.5 بالمئة يوم الأربعاء وتراجع السعر الى 1227.34 دولار يوم الاثنين وهو اقل مستوى منذ اوائل يونيو (تموز).

وارتفع البلاتين بعد أن فقد اكثر من واحد بالمئة في كل من الجلستين السابقتين وصعدت الفضة والبلاديوم ايضا. وارتفعت عقود الذهب الامريكية تسليم ديسمبر ( كانون الاول ) 0.2 بالمئة الى 1239.9 دولار للاوقية. وارتفعت الفضة 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية الى 19.69 دولار للاوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً