لندن: إرتفاع أسعار الذهب اليوم مع إنخفاض سعر الدولار الأمريكى

gold and USD. لندن: إرتفاع أسعار الذهب اليوم مع إنخفاض سعر الدولار الأمريكى

لندن ، 27 نوفمبر ( رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب يوم الاربعاء مع تحرك الدولار إلى الأقل ، بعد انخفاض الاسعار في الجلسة السابقة ، و لكنه كان لا يزال عرضة لمزيد من الخسائر وفقاً للبيانات الأمريكية القوية التى تغذي التوقعات بأن البنك الفيدرالي سوف يعود قريبا بتوسيع نطاق التحفيزالنقدى. و قال متعاملون مع عطلة عيد الشكر يوم الخميس في الولايات المتحدة ، أنشطة السوق قد تبطئ فقط و بعد ذلك ستبدء بإلتقاط أنفاسها الاسبوع المقبل.

و لكن قبل ذلك ، فإن السوق تظل مشاهدة لسلسلة من البيانات الأمريكية ، بما في ذلك تقرير السلع المعمرة فى شهر أكتوبر ، و مطالبات البطالة الأسبوعية ، و مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو و مؤشر ثقة ميشيغان النهائي لشهر نوفمبر تشرين الثاني.
وقال محلل سوسيتيه جنرال روبن بهار.” لا أتوقع أن يحدث كثيرا مع الشكر غدا … على الرغم من أن إذا كانت البيانات اليوم تأتي بإيجابية و أن هناك دائما مسألة ما إذا كان البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتحرك لكى يعلن البيانات في شهر ديسمبر أو شهر يناير.

و كان سعر الذهب الفوري بنسبة 0.8 في المئة بما يعادل 1،252.14 دولار للأونصة قبل الساعة 10:53 بتوقيت جرينتش. و من الواضح ان السعر قد فقد ما يقرب من واحد في المئة في الجلسة السابقة بعد صدور بيانات قوية تخص الإسكان في الولايات المتحدة الأمريكية. و كانت أيضاً العقود الآجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.9 في المئة بما يعادل قيمة 1،252.10 دولار للأونصة. و مع ذلك ، قال محللون التقنية طالما ما زال الذهب دون 1,300 دولار فإنها تواجه خطر المزيد من الانخفاضات.

كما انخفض الدولار مقابل سلة من العملات ، حيث انخفضت أيضاً عوائد سندات الخزانة الامريكية. و سيتم صدور البيانات الرئيسية التالية يوم 6 ديسمبر ، و هو الموعد المقرر مع الأرقام غير الزراعية للمرتبات. و سوف يعقد اجتماع السياسة المقبل للمجلس الاحتياطي الفيدرالي في يومى 17-18 من شهرديسمبر.

انخفض الذهب أكثر من حوالى 25 في المئة هذا العام ، مما جعل المستثمرون يقمون بسحب المال الخاص بهم للخروج من شراء السبائك ، و ذلك للاستثمار في الأسهم ذات العوائد المرتفعة ، على أمل أن توجد علامات بأن البنك المركزي الامريكي يقوم ببدء سحب التحفيز.

استطلعت رويترز على اراء اقتصاديون يتوقعون ، أن البنك المركزي الأمريكي سيبدء بأصدار ذلك فقط في شهر مارس ، و أنهم يأملون فرصة صغيرة ، حيث يمكن أن يفعل ذلك في أقرب وقت من يناير كانون الثاني. و حتى ذلك الحين ، فإن البنك الاحتياطي الفيدرالي يقوم بالاستمرار في خلق نحو 850,000,000,00 دولار من أموال جديدة كل شهر من خلال شراء السندات لمحفظته الخاصة.

و أظهرت بيانات صدرت يوم الاربعاء ، بأن واردات الذهب الصافي بالصين من هونغ كونغ وصلت لأعلى مستوى لها في سبعة أشهر في أكتوبر تشرين الاول. و تم تعيين الصين بين الدول لتتجاوز الهند كأكبر مستهلك للذهب هذا العام. حيث أن القواعد التي أدخلتها الحكومة الهندية في وقت سابق من هذا العام للحد من العجز في الحساب الجاري عالية جداً ، حيث أنها أستطاعت كبح الطلب على الذهب ، و جعلت الذهب ثاني أكبر بند في فاتورة وارداتها بعد النفط.

المجموعة المحدودة تشاو تاي فوك للمجوهرات ، تعتبر من أكبر سلسلة متاجر المجوهرات في العالم من حيث القيمة السوقية ، قد حققت زيادة بنسبة 92.3 في المئة من صافي الربح فى فترة الستة أشهر المنتهية في سبتمبر.
و ارتفعت أسعار الفضة بنسبة حوالى 1.2 في المئة مما يعادل قيمة 20،07 دولار للأونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً