أكبر مخزون من الذهب في العالم موجود في الهند

Gold-in-India-620x355 أكبر مخزون من الذهب في العالم موجود في الهند

تعتبر الهند سوقا كبيرا للذهب, حيث بلغ الاجمالي السنوي للطلب على الذهب 963.1 طن في عام 2010 . يحتفظ الهنود بأكبر مخزون من الذهب في العالم من خلال اكثر من 18.000 طن. ويشكل شراء الذهب في الهند والذي نسبته 32 بالمئة من الاجمالي العالمي في عام 2011.

أصدر مجلس الذهب العالمي بحثا بأن الطلب السنوي التراكمي على الذهب في الهند سيزداد بحلول 2020 ليتجاوز 1200 طن حسب مستويات سعر الروبية الحالي. ويؤثر النمو المتواصل الذي تشهده الهند بشكل ايجابي على الدخل الحقيقي كما سيؤثرعلى المدخرات بزيادة شراء الذهب بحوالي 3 بالمئة سنوياعلى مدار العشر سنوات القادمة.

وتعيش الاغلبية العظمى من الهنود والتي تشكل 70 بالمئة من عدد السكان في القرى, وتشكل هذه الطبقة اكثر من ثلثي الطلب على الذهب في الهند. ويتوقع مركز مراقبة الاقتصاد الهندي ان يشهد هذا القطاع نسبة نمو تزيد عن 5 بالمئة سنويا, ليدعم الطلب على الذهب بشكل اكبر بعد ان كانت نسبة النمو لاتزيد عن 1 بالمئة سنويا.

وتوضح الدراسات أن الفئات التي تشهد طلبا في الهند هي أقل تميزا في الاسواق الأخرى وأن دوافع شراء المجوهرات ليست للزينة فقط انما للادخار أو الاستثمار. فالحفاظ على الذهب بمثابة الحفاظ على ثروة فهو ذو قيمة كبيرة تجعل مقتنيه يشعر بالراحة وعدم التخوف من الايام القادمة كون الذهب ملاذ امن من صعوبات الفقر في الحياة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً