دبى و أبو ظبى: تفوق أسواق الأسهم لدينا ليس كافى لجذب الإنتباه هذا العام

afp-photo_1377600862840-1-HD دبى و أبو ظبى: تفوق أسواق الأسهم لدينا ليس كافى لجذب الإنتباه هذا العام

دولتى دبي وأبوظبي يجدون أن تفوق أسواق الأسهم لديهم ليست كافية لجذب الإنتباه هذا العام ، و جعلهم من الدول الأولي ، كما أن يوجد لديهم نقص بحجم التداول ، مما يجعلهم مقيدين فى إقناع الشركات المحلية لديهم بوجودهم على القائمة في لندن.

شركة داماك للتطوير العقاري المحدودة تعتزم زيادة حوالى 500،000،000 دولار عندما تقوم ببيع شهادات ايداع في لندن هذا الأسبوع ، و منذ الاكتتاب الذى حدث فى العام الأول من قبل مطور و مقره فى دبي و الذى حدث أثناءه تحطم ممتلكات المشيخة في عام 2008. يتبع فى القائمة الخاصة بلندن مزود الرعاية الصحية من قبل مجموعة مستشفيات بي ( ANH ) ، و مقرها أبوظبي و ذلك في يونيو حزيران. و عن إكتتاب الإمارة بالعام الماضي كان الاعلام مرتكز على المركز الوطني الصحي.

و قد أدى ارتفاع أسعار النفط و الإنفاق الحكومي لتجمع حاشد في الأسهم الخليجية و الشركات لتشجيعهم على بيع الأسهم. كما انهم يختارون الذهاب إلى الخارج ، وفقا للقواعد مثل متطلبات سوق دبي المالي والتي يجب أن تقدم نحو 55 في المئة على الاقل من الشركة ، لأن الاكتتابات قد ردعت في تلك الإمارة منذ عام 2009. و لم تكن أبوظبي فى اكتتاب العام الجديد حتى غضون عامين.

بينما ناسداك دبي يتطلب جميع الشركات تقديم ما لا يقل عن 25 في المئة ، في أحجام التداول و هي تعتبر نسبة صغيرة فى المتناول. و بشكل منفصل ، قال مصرف أبوظبي الإسلامي ش م ع ( مصرف أبوظبي الإسلامي ) انه يسعى لاجراء تغييرات في قواعد ملكية الأراضي المحلية التي يمكن أن تفتح ملكية أسهم أكبر ببنك متوافق مع الشريعة الإسلامية في الإمارة للأجانب.

و قال طراد محمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي في مقابلة خلال قمة التمويل الإسلامي في دبي يوم 25 نوفمبر “أن ملكية الأراضي أمر ضروري للبنوك ، كما يقوم التمويل على الأصول الثابتة” ، و أضاف “أن الشركة مساهمة مع الأجانب ، لأن لا يمكنهم الآن امتلاك الأراضي في أبوظبي نسبة إلى قاعدة مصرف أبوظبي الإسلامي حتى يقوم بالمناقشة مع الدائرة الاقتصادية في الإمارة”.

و قال بنك دبي الإسلامي ش م ع (DIB ) ، و هو أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يوم 20 نوفمبر “انه سيتم مراجعة الحد من الملكية الأجنبية”.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً